أطار ,  03/09/2019
تراس والي آدرار السيد جاكانا محمدو الحاج واكي اليوم الثلاثاء في اطار اجتماعا لرؤساء الرواط التشاركية للواحات ابرز خلاله دورها المحوري في التنمية المحلية وتسهيل ولوج المواطنين لمختلف الخدمات.

وابرز الوالي خلال الاجتماع العناية الخاصة التي توليها الحكومة بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، للزراعة والمزارعين مثمنا مستوى التدخلات التي شخصت الواقع الواحاتي ومجمل التحديات التنموية.
وطالب الوالي بصيانة المنجزات واتخاذ زمام المبادرة والتنسيق بين مختلف الشركاء من اجل خدمة المواطن وخلق تنمية منصفة ومتوازنة ومضاعفة الجهود لانجاح الموسم الزراعي بعد ان وفرت الدولة البذورالمحسنة في الوقت المناسب.

وثمن رئيس اتحاد الروابط التشاركية السيد سيد ي ولد احمد المقاربة الجديدة في تناول الشان العام وطرف موضوع الشراكة بين الروابط وكافة الاطراف.
وانصبت مداخلات الحضور على مشاكل المياه والمضخات وتثبيت الرمال وفك العزلة وتحسين البذور والقرض الواحاتي ودعم التعاونيات ومصنع التمور والتكوين.

ودعا العمدة المساعد لبلدية اطارالسيد احمد ولد خيار الى ضرورة تعزيز التنسيق بين البلديات والروابط .

ورد كل من المندوب الجهوي للتنمية الريفية ومدير مصنع التمور ومسؤول الخلية الجهوية لبرنامج التنمية المستديمة للواحات والمدير الجهوي المكلف بالمتابعة والتخطيط والتفييم لوزارة الاقتصاد والصناعة على استشكلات ومداخلات المشاركين .

وحضرت الاجتماع السلطات الادارية والامينة والبلدية والمجلس الجهوي وفاعلين في المجال الواحاتي.
آخر تحديث : 03/09/2019 17:26:07

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11804

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية