روصو,  29/08/2019
أشرف المفوض المساعد لحقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني،السيد الرسول ولد الخال،رفقة قائد المكتب الثالث بقيادة الأركان العامة للجيوش اللواء الداه ولد محمد العاقب اليوم الخميس في مدينة روصو، على تخرج 74 شابا من أصحاب السوابق، خضعوا لتكوينات في عدة مجالات مهنية كالكهرباء والسباكة وميكانيكا السيارات.

و قد تلقت هذه المجموعة تكوينات في هذه التخصصات دامت ثلاثة أشهر بالمركز الفني لتكوين الجيش الوطني بمدينة روصو.

وأكد المفوض المساعد في كلمة بالمناسبة أن تخرج هذه الدفعة يدخل في إطار برنامج التأهيل الذي تم تنفيذه من طرف قطاع حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، بالتعاون مع وزارتي العدل والدفاع الوطني.

وأضاف أن هذا البرنامج الأول من نوعه يجسد إرادة الحكومة في تنفيذالسياسات الناجعة في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان وترقية المنظومة الوطنية المتعلقة بتأهيل السجناء عن طريق تكوينهم وإمدادهم بالمعارف لدمجهم في الحياة النشطة.

وبدوره أوضح العقيد الخليل ولد الحسن، قائد مركز التكوين الفني للجيش الوطني بروصو، أن القيادة العامة للجيوش لعبت دورا بارزا في إنجاح هذه الدورة ولم تدخر جهدا في تكوين وتأطير هذه المجموعة.

وتم تكريم المتفوقين في الدورة وتزويدهم بالوسائل الضرورية لتسهيل ولوجهم إلى سوق العمل.

وحضر حفل تخرج هذه المجموعة الأمين العام لوزارة العدل، ووالي اترارزه المساعد، ورئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزه، و عمدة بلدية روصو.
آخر تحديث : 29/08/2019 20:28:19

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11804

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية