نواكشوط ,  26/08/2019
استقبل السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، اليوم الاثنين بمكتبه في نواكشوط، سعادة السيد ازهانغ جانكو سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد في موريتانيا، مرفوقا بوفد رفيع المستوى من شركة هوندونغ للصيد برئاسة السيد لان بينغ يونغ رئيس الشركة.

وتم خلال اللقاء استعراض سبل تطوير التعاون المشترك بين القطاع الخاص في البلدين و توسيع وتنويع آفاق الاستثمار، وتعزيز مجالات التكوين المهني خاصة في مجال الصيد البحري.

وقدم رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين خلال اللقاء عرضا حول بيئة الاستثمار و مناخ الأعمال في موريتانيا.

وأشار إلى الدور البارز الذي يلعبه قطاع الصيد في الاقتصاد الوطني، مبرزا أهمية تعزيز التكوين المهني في هذا المجال مما يساهم في خلق مزيد من فرص العمل للمواطنين، واستجلاب الاستثمارات.

وطالب الشركات الوطنية والأجنبية العاملة بالبلد باعتماد الشفافية الكاملة في اكتتاب اليد العاملة بغية انتقاء الموارد البشرية النوعية و وفاء لروح التنافسية و عصرنة المقاولة وإعمالا لقيم العدل و متطلبات النجاعة.

وبدوره ثمن السفير الصيني مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، مبرزا الدور الذي يمكن أن يقوم به القطاع الخاص في تطوير وتعزيز هذه العلاقات.

أما رئيس شركة هوندونغ فقد قدم خلال اللقاء عرضا عن خطته الاستثمارية والفرص التشغيلية التي تتيحها شركته.

وأعرب عن سعادته بانضمام فرع شركته بنواذيبو إلى اتحادية الصيد الموريتانية، كما عبر عن استعداده لاكتتاب 20 خبيرا يتولون الإشراف على تكوين مهني في مجال الصيد لصالح الشباب الموريتاني سيتم التخطيط له بالتعاون مع السلطات العمومية المختصة والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

آخر تحديث : 26/08/2019 16:34:47

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية