تجكجة,  24/08/2019
عقد والي تكانت السيد المختار ولد حنده، صباح اليوم السبت بمقر الولاية في مدينة تجكجة، اجتماعا بالفاعلين الاقتصاديين المحليين، وذلك في إطار سعي الإدارة المحلية إلى خلق إطار تشاركي لتعزيز مساهمة الجميع في الرفع من المستوى المعيشي للسكان.

وحث الوالي خلال الاجتماع على ضرورة تكاتف جهود جميع الفاعلين في الولاية وتفعيل مساهمتهم كل من موقعه في التنمية المحلية.

وأشار في هذا الإطار إلى التجربة التي قيم بها في الأشهر الماضية - من خلال اللجنة الجهوية لتطوير التعليم بالولاية - التي تم في إطارها فتح فصول دراسية لتقوية مستويات التلاميذ وتشجيع المتميزين من المعلمين والأساتذة والطلاب بغية خلق مناخ تنافسي قادر على تطوير التعليم.

وقال إن الإدارة ستقوم بإنشاء لجان خاصة بمختلف المجالات الحيوية في الولاية، مطالبا الفاعلين الاقتصاديين بدعم هذه اللجان من أجل نجاح مهمتها.

و بدورهم ثمن المتدخلون هذا التوجه الذي يعكس حرص الإدارة المحلية على النهوض بالمستوى المعيشي للسكان في هذه الولاية، مؤكدين استعدادهم للمساهمة الفاعلة في مختلف البرنامج.

وكان والي الولاية قد قام مساء أمس بزيارة تفقد واطلاع لمجموعة الآبار الارتوازية التي حفرتها مؤخرا وزارة المياه والصرف الصحي شرق مدينة تجكجة بغية التغلب على النقص المسجل في مياه الشرب على مستوى هذه المدينة.
وتعرف الوالي خلال هذه الزيارة التي شملت الخزان الذي تم بناؤه في إطار هذه التوسعة، على القدرة الانتاجية لهذه الآبار والكمية التي ستضيفها للشبكة المائية في المدينة.

نشير إلى أن هذه التوسعة التي سيتم ربطها بالشبكة المائية للمدينة خلال اليومين المقبلين تم في إطارها حفر خمس آبار ارتوازية مزودة بمولدات تعمل بالطاقة الكهربائية والشمسية.

وجرى الاجتماع بحضور السلطات الإدارية والأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 24/08/2019 14:01:51

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية