نواكشوط,  21/08/2019
أدى وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنه الإدارة،الدكتور كمارا محمد سالمو، زيارة تفقد واطلاع لبعض الإدارات والمؤسسات التابعة لقطاعه.

وشملت الزيارة إدارة الوظيفة العمومية وإدارة العصرنة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حيث اطلع الوزير على سير العمل بهذه الإدارات وتلقى شروحا من القائمين عليها حول نوعية المهام الموكلة لكل منها.

وضمن هذا السياق قدم المدير العام للوظيفة العمومية السيد محمد سعيد ولد أب ولد محمد سالم عرضا حول طرق تسيير العمال وحفظ ملفاتهم ومتابعة دمجهم في أسلاك الوظيفة وتقدماتهم وتقاعدهم و العمل على حسم نزاعاتهم مع القطاعات وأرباب العمل.

وحث الوزير خلال اجتماع موسع عقده مع موظفي إدارة الوظيفة العمومية على العمل الجاد والملموس و على مواكبة القطاع في جهوده لتنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي زكاه الشعب بالتصويت له في 22 يونيو الماضي.

وأضاف مخاطبا العمال بأن عليهم مسؤولية جسيمة تتمثل في تسيير وكلاء وموظفي الدولة، موضحا أن إدارة الوظيفة العمومية هي حجر الزاوية في نهضة البلد، وعليها يعول القطاع في تحقيق برنامج رئيس الجمهورية الانتخابي.

ووفي المحطة الموالية من الزيارة استمع الوزير إلى شروح قدمها المدير العام السيد مولاي أحمد ولد ديدي، تناولت الدور الذي تقوم به إدارة عصرنة الإدارة، حيث أعطى الوزير أوامره بالعمل الجاد على تحديث آلياتها وتغيير أسلوبها لتواكب القطاع في خلق إدارة عصرية تلبي حاجيات البلد وتتخذ من العصرنة نهجا وأسلوبا.

وشدد على ضرورة الالتزام بالحضور في أوقات الدوام وانجاز الأعمال المطلوبة من الموظف في وقتها دون تأخر.

كما تابع الوزير خلال زيارته التفقدية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عرضا قدمه المدير العام السيد سيدي عثمان ولد محمد المأمون، بين فيه الدور المنوط بهذه المؤسسة وظروف نشأتها والدور الذي تقوم به من أجل تقريب الخدمات من المتقاعدين وتسهيل حصولهم على معاشاتهم من خلال إدارة الخدمات التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

ورافق الوزير في هذه الزيارة الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة السيد احمد ولد محمد محمود ولد الديه، وعدد من أطر القطاع.

آخر تحديث : 21/08/2019 19:06:13

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11804

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية