نواكشوط,  19/08/2019
أدى وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيد احمد، اليوم الاثنين زيارة تفقد واطلاع لبعض المصالح التابعة لقطاعه في ولايتي نواكشوط الشمالية والغربية .

وشملت الزيارة دار الشباب في حي الترحيل بمقاطعة توجنين ، حيث التقى ببعض الشباب في المنظمات والجمعيات الشبابية، واستمع إلى مشاكلهم الملحة والتي من بينها العمل على التشغيل والتخفيف من البطالة، إضافة إلى توفير الأدوات اللازمة لممارسة الشباب لأنشطته الفنية والرياضية.

وطالب الوزير من المسؤولين في القطاع أخذ هذه المطالب بعين الاعتبار وبذل الجهد المطلوب لتلبيتها دون تأخر، مؤكدا للشباب أنه سيتواصل معهم من أجل تشخيص كل المشاكل التي يعاني منها الشباب والسعي لإيجاد الحلول المناسبة لها تنفيذا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأوضح أن القطاع سيعكف في الأسابيع القادمة على وضع إستراتيجية سيتم تنفيذها في الأشهر القادمة، تضع في أولوياتها تشغيل الشباب بشكل عام والشباب في الوسط الأكثر هشاشة وفقرا بشكل خاص.

و كانت المرحلة الثانية من زيارة الوزير فروع الوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب في مقاطعتي دار النعيم و لكصر، حيث
استمع إلى شروح قدمها المدير العام للوكالة السيد بيت الله ولد أحمد لسود، حول الخطط التي تنتهجها الوكالة للمساهمة بشكل فعال في توفير فرص عمل للشباب في القطاعين العام والخاص.

وأبرز الوزير أهمية الدور الذي تقوم بهذه المؤسسة، مطالبا الإدارة العامة للوكالة الوطنية لترقية وتشغيل الشباب بالعمل على مواكبة القطاع في تنفيذ المهام الموكلة إليه .

كما شملت زيارة الوزير، الإدارة العامة للشباب، حيث قدم له مديرها العام السيد المصطفى ولد ينبابه، شروحا حول المهام الموكلة إليها والإستراتيجية الوطنية للشباب والرياضة والترفيه وخطوطها العريضة.

وكانت المحطة الأخيرة في زيارة وزير التشغيل والشباب والرياضة، المركب الاولمبي الذي تم ترميمه من طرف بعثة فنية
صينية سلمت مفاتيحه مؤخرا للوزارة .

نشير إلى أن الوزير رافقه في زيارته للمصالح في توجنين ودار النعيم والي نواكشوط الشمالية والأمين العام لوزارة الشباب والرياضة والسلطات الإدارية والأمنية.
آخر تحديث : 19/08/2019 15:18:03

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية