المدينة المنورة,  02/08/2019
ترأس وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي رئيس البعثة الرسمية للحج السيد احمد ولد اهل داود اجتماعا لمسؤولي البعثات العلمية والاعلامية والطبية المرافقة للحجيج.

وتطرق الاجتماع الذي جرى بفندق "مونبيك" بالمدينة المنورة الى تقييم المرحلة الاولى من عملية الحج المتعلقة بتفويج الحجاج من نواكشوط الى المدينة المنورة واقامتهم بها،من جهة واستعراض اجراءات المرحلة القادمة المتمثلة في تفويج الحجاج الى مكة المكرمة واسكانهم بها ومن ثم نقلهم الى المشاعر المقدسة واستفادتهم من الخدمات المقدمة من جهة ثانية.

كما بحث الاجتماع الذي جرى بحضور السيد محمد المختار ولد امسيعيد مدير الحج والعمرة بالوزارة ، في نقطة ثانية مسألة النواقص المسجلة خلال تجربة العام الماضي والسبل الكفيلة بتجاوزها والاستفادة منها في انجاح الموسم.

وحث الوزير مختلف الطواقم المشاركة في الاجتماع على العمل من أجل تيسير الرحلة المقدسة واحاطة الحجاج بالرعاية اللازمة.

وأكد في هذا الصدد على ضرورة بذل الجهود كل في مجال اختصاصه من اجل مساعدة الحجاج وتوفير الظروف الملائمة من اجل تمكينهم من اداء نسكهم على اكمل وجه.

ودعا الى تكثيف الدروس العلمية المقدمة للحجاج حتى يكونوا على بصيرة بمختلف جوانب هذه الشعيرة، كما دعا البعثة الطبية الى مراقبة الوضع الصحي للحجاج وتزويدهم بالإرشادات الضرورية والاستشارات المناسبة للحفاظ على سلامتهم واستعدادهم البدني لأداء الشعيرة.

ويواصل حجاجنا الميامين صلاة الاربعين بمسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم والتنقل بين مختلف مزارات المدينة الطاهرة طلبا للأجر والثواب ورغبة في تزكية للنفس، فيما ينتظر ان يغادر اول فوج منهم المدينة المنورة الاحد القادم باتجاه العاصمة المقدسة مكة المكرمة للإحرام بالنسك.

/تقرير صالح ولد الشيخ
موفد الوكالة الموريتانية للانباء الى الديار المقدسة
آخر تحديث : 02/08/2019 15:09:00

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية