نواكشوط,  31/07/2019
أقامت المنظمة العربية للتنمية الزراعية اليوم الاربعاء في فندق ازلاي مرحبا حفل تكريم على شرف وزيرة التنمية الريفية السيدة لمينة بنت القطب ولد امم.
وتميز التكريم بمنح الوزيرة درع المنظمة من طرف مديرها العام وذلك باعتبارها اول سيدة تتراس المجلس التنفيذي للمنظمة في الفترة ما بين 2015- 2016 فضلا عن الانجازات الملموسة التي حققتها على مستوى قطاع الزراعة الموريتانية.
واكدت الوزيرة في كلمة لها بالمناسبة ان الإنجازات والنجاحات الكبرى في قطاع الزراعة نتيجة للرؤية الثاقبة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.
وقالت ان تصدر موريتانيا اقليميا وقاريا سن2017 في تنفيذ اعلان مالابو المتعلق بالبرنامج الشامل للتنمية الزراعية في افريقيا والحصول على جائزة الشخصية الاقتصادية العربية لنفس السنة بلندن ورفع معدل نمو القطاع الريفي ليصل الى 6.7 سنة 2018، يعتبر ثمرة نجاعة الجهود التي بذلها رئيس الجمهورية السيد ولد عبد العزيز.
وذكرت ببعض الجهود التي بذلتها الحكومة في السنوات الاخيرة في القطاع الزراعي والتي ساهمت في تحقيق نجاحات خاصة في مجال انتاج الارز، مستعرضة في هذا السياق بعض التحديات التي واجهت تطبيق القرار المتعلق بوقف عملية شراء هذا المنتوج من قبل الدولة .
وتحدثت السيدة لمينة بنت القطب ولد امم عن التعاون القائم بين بلادنا والمنظمة العربية للتنمية الزراعية منذ تسعينات القرن الماضي والذي تعزز في السنوات الاخيرة من خلال مواكبتها لقطاع التنمية الريفية في برامج متعددة تتمثل اساسا في ادخال زراعة القمح والاعلاف الخضراء والصحة الحيوانية وانتاج الالبان ودعم وتعزيز قدرات الطواقم الفنية الوطنية وفي مجال الارشاد الفني والبحث العلمي، منوهة بالتحسينات الكبيرة التي اضفاها المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية على مقاربة عمل المنظمة سواء تعلق الامر بتكثيف التشاور مع جهات الوصاية في الدول الاعضاء.
وبدوره قال البروفوسير ابراهيم ادم احمد الدخيري، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية ان هيئته التي هي ذراع جامعة الدول العربية المتخصص في قضايا التنمية الزراعية والامن الغذائي ستظل دائما عونا وسندا لقيادة موريتانيا وفي كل توجهاتها الرامية الى تنمية القطاع الزراعي وبلوغ اهداف الامن الغذائي المستديم.
وقال ان المنظمة تكرم الوزيرة لما قامت به من جهود لمرافقة العمل الزراعي خلال السنوات الاخيرة على المستويين الوطني والقومي ، مشيرا الى انها ترأست بجدارة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية كأولى سيدة تتولى هذه المهمة وكانت خير مؤطر وموجه ومتابع لعمل الادارة العامة وتميزت بشخصية قيادية متميزة جمعت بين الدراية بالملفات والرزانة في الاسلوب والقدرة على الدفاع عن المواقف
آخر تحديث : 01/08/2019 10:14:58

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية