نواكشوط ,  26/07/2019
أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام
والاتصال،الدكتور سيدي ولد سالم، مساء أمس الخميس في نواكشوط على حفل تخرج الدفعة التاسعة من طلاب الجامعة اللبنانية الدولية في نواكشوط.

وتضم هذه الدفعة 41 طالبا موزعين على ثلاث كليات وعدة تخصصات من أهمها علوم الكومبيوتر والمحاسبة والتدقيق والمالية والبنوك وتسيير المشاريع واللوجستيك والنقل.

و نوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، في كلمة بالمناسبة،بمكانة الدولة اللبنانية وحرصها على توطيد علاقاتها الثقافية والعلمية والحضارية مع أشقائها العرب من خلال الجامعة اللبنانية الدولية التي ساهمت في التحسين من نوعية التعليم وهيأت فرصا للعديد من الطلاب للتكوين
في مختلف المجالات المهنية.

واستعرض الانجازات التي شهدتها موريتانيا خلال العشرية الأخيرة، مشيراإلى أن هذه الانجازات شملت مختلف المجالات.

و بدوره أوضح رئيس الجامعة اللبنانية الوزير عبد الرحيم مراد، أن تخرج هذه الدفعة يشكل فرصة للإطلالة على هذه الأرض الطيبة بأهلها المتمسكين بأصالتهم والذين يحدوهم الطموح و الأمل بالالتحاق بركب التقدم العلمي والانخراط في مسيرة عصر المعلومات والتكنلوجيا.

ونوه بما تحقق من انجازات في عهد فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، وخاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مهنئا الشعب الموريتاني على الديمقراطية المميزة التي يتوفر عليها.

أما مدير الأكاديمية بالجامعة اللبنانية في نواكشوط لبروفسير شامخ ولد أمبارك، فقد أشاد بالانجازات التي عرفها قطاع التعليم العالي بفضل التوجيهات السامية لرئيس الجمهورية.

وقال إن هذه الانجازات تمثلت من بين أمور أخرى في النتائج الباهرة التي حققها الطلاب الموريتانيون في المسابقات الدولية المؤهلة لولوج مدارس المهندسين بفرنسا وتونس والمغرب وإعداد وتحيين قاعدة بيانات إحصائية شاملة للتعليم العالي طبقا للطرق والمعايير المعمول بها على المستوى الدولي.

جرى حفل التخرج بحضور عمدة بلدية لكصر و شخصيات أكاديمية وعلمية.


آخر تحديث : 26/07/2019 10:55:57

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية