أطار,  25/07/2019
بدأت اليوم الخميس بقاعة ملعب دار الشباب في مدينة أطار الانطلاقة الرسمية لموسم شراء التمور 2019 .

وأوضح والي آدرار المساعد السيد عبد الله ولد محمد ناجم لدى إشرافه على الانطلاقة أن شركة التمور الموريتانية تشكل قاطرة لتنمية شعبتي التمور والخضروات مستعرضا الانجازات المحققة في مجال تنمية الواحات خلال العشرية الأخيرة في ظل قيادة السيد محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية .

وأضاف أن هذه الانجازات شملت إقامة سد سجليل وإنشاء مختبر للنخيل والمزارع النموذجية داعيا المشاركين من مزارعين وفاعلين اقتصاديين إلى التعاون المثمر مع هذه الشركة الوليدة باعتبارها قطبا تنمويا قادرا على إحداث نقلة نوعية من خلال زيادة الإنتاج والرفع من جودته سعيا إلى التحسين من قدرته التنافسية .

وبدوره أوضح المدير العام لشركة التمور الموريتانية السيد سيدينا ولد سيد محمد إن مصنع التمور الذي بدأ أنشطته منذ سنة عمل على خلق ديناميكية تنموية في الولاية من خلال شراء وتخزين وتعليب وتسويق التمور المحلية إضافة إلى خلق العديد من الفرص الاقتصادية والاجتماعية تضمنت شراء أكثر من 200 طن من التمور في الموسم الماضي.

وأشار إلى أن هذه المردودية تساهم في تحسين الظروف المعيشية للمزارعين وتوفير مدخلات الإنتاج إضافة إلى خلق أكثر من 70 فرصة عمل مباشرة وتوفير التمور بجودة عالية طيلة السنة في الأسواق الوطنية وتحسين تنافسيتها وتنمية وتطوير المهارات والاهتمام بالواحات المهملة وتوجيه منتجي الواحات نحو نشاطات مدرة للدخل.

وأضاف أن الشركة تأمل في أن يساهم العرض الفني المصاحب لفعاليات الانطلاقة الرسمية في فهم شروط شراء التمور وإجراءاتها وتوضيح المواصفات القياسية المطلوبة .

ومن جهته ثمن العمدة المساعد لبلدية أطار السيد أحمد ولد أخيار الدور التنموي لشركة التمور الموريتانية .

وتابع رؤساء الروابط التشاركية وملاك النخيل والتعاونيات والمزارعين المشاركون في الحملة عرضا مفصلا عن الأصناف المطلوبة من فئة "الحمر" وفئة "السكاني" وجودتها وأوزانها وتكاليفها.

وحضر انطلاقة حملة شراء التمور حاكم مقاطعة أطار السيد سيدنا ولد زين العابدين والمندوب الجهوي للتنمية الريفية السيد ممدو ابراهيما واد ورؤساء المصالح الجهوية والسلطات الأمنية في الولاية.
آخر تحديث : 25/07/2019 19:42:41

الشعب

آخر عدد : 11782

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية