نواكشوط ,  23/07/2019
انطلقت اليوم الثلاثاء بفندق وصال في نواكشوط أعمال ورشة حول "نشر أفضل سبل متابعة الاستثمارات الاجتماعية في موريتانيا " منظمة من طرف اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة في افريقيا.
وتهدف الورشة التي تدوم يوما واحدا إلى نشر الدراسة المعدة من قبل اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة في إفريقيا حول جودة متابعة الاستثمارات في مجال الحماية الاجتماعية.

وأكد المستشار المكلف بالنوع بوزارة الشؤون الاجتماعية الطفولة والأسرة لبروفسير محمد ولد اعل تلمود في كلمة بالمناسبة أن العناية بالفئات الهشة تشكل أولوية في البرنامج التنموي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، حيث اعتمدت الحكومة الموريتانية الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية سنة 2013 والبرنامج المنفذ لصالح الفئات الضعيفة من مواطنينا.
وأشار إلى أنه بفضل تنفيذ هذه السياسات والبرامج تراجع مؤشر الفقر من نسبة 42% سنة 2008 إلى نسبة 31% سنة 2014.

وأوضح في هذا الصدد أن افتتاح ورشة حول " نشر أحسن سبل متابعة
الاستثمارات الاجتماعية في موريتانيا " تشكل مناسبة جيدة لتقديم المعطيات المستخلصة من الدراسة المعتمدة في الجمهورية الاسلامية الموريتانية (من بين دول إفريقية أخرى)ليستفيد منها جميع الشركاء والمتدخلين في مجال الحماية الاجتماعية ) كما ستمكن من تبادل الخبرات بين مختلف الشركاء من أجل ضمان تحقيق أهداف استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك وإعداد برامج ومشاريع متخصصة لبلوغ أهداف التنمية المستدامة.

ودعا المستشار المشاركين في هذا اللقاء من منتخبين وغيرهم من المهتمين بهذا المجال إلى المشاركة الفعالة في أعمالها.

وبدوره استعرض رئيس القسم السياسي والاجتماعي بدائرة النوع
والفقروالسياسة الاجتماعية للجنة الاقتصادية للأمم المتحدة في إفريقيا السيد ساو ربه سينها بعض الأهداف التي تسعى المنظمة الأممية إلى الوصول لها كتحديد وتوسيع مفهوم الحماية لاجتماعية إلى مجالات أخرى وتعزيز قدرات الدول المعنية في مجال متابعة الاستثمارات من أجل الحماية الاجتماعية.

وذكر أنه من بين المواضيع التي ستتناولها هذه الورشة لتحديات الرئيسية المتمثلة في مجملها في محدودية التمويلات والقدرة على تنفيذ البرامج في مجال الحماية الاجتماعية إضافة إلى استعراض المشكلات المطروحة فيما يتعلق بالمساعدة الاجتماعية والحد من التفاوت والفقر والعوائق التي تحول دون تعميم التغطية الاجتماعية.

وحضر انطلاقة أعمال الورشة المستشار الاجتماعي بوكالة التضامن وعمدة تفرغ زينه وعدد من أطر الوزارة.
آخر تحديث : 24/07/2019 15:57:03

الشعب

آخر عدد : 11782

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1