نواكشوط ,  18/07/2019
بدأت اليوم الخميس بفندق وصال في نواكشوط أعمال ورشة حول الرقابة الذاتية واخلاقيات المهنة الصحفية ، منظمة من طرف رابطة الصحفيين الموريتانيين.

وسيناقش 60 صحفيا مشاركا من مختلف الرابطات والمرجعيات والتنظيمات الإعلامية العمومية والخصوصية على مدى يوم واحد آليات وضع ميثاق شرف يصادق عليه جميع المشاركين .

وأكد الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة لتقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور أحمد ولد أباه ولد سيد أحمد بالمناسبة أن الاعلام شهد في العشرية الأخيرة طفرة غير مسبوقة في حرية الصحافة تجسيدا لتعليمات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

وأضاف أن الصحافة اليوم مدعوة إلى تحمل مسؤولياتها في الرقابة الذاتية على ما يكتب وينشر في وسائل الاعلام ليظل طابع المهنية والأخلاق النبيلة النبراس الذي ينير الطريق الصحفي للوصول إلى الحقيقة التي ينتظرها منه المتلقي بعيدا عن الشحن والتهريج والمغالطات .

وأوضح أن للصحافة كما هو معلوم في العالم دورا أساسيا في تحقيق التنمية والطمأنينة والامن والاستقرار ، متمنيا أن تكون هذه الورشة بداية انطلاق فعلي لتحقيق هذه الأهداف.

ومن جانبه قال رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين السيد موسى ولد بهلي ان هذا اللقاء التشاوري يهدف من بين أمور أخرى إلى خلق أرضية ومناخ ملائم للضبط الذاتي من خلال نقاش وثيقة اخلاقيات المهنة الصحفية والتأسيس عليها لوضع ميثاق شرف متفق عليه من طرف الفعاليات الصحفية.

وجرى افتتاح الورشة بحضور عدد من رؤساء الهيئات الناشطة في حقل الاعلام وحقوق الانسان.
آخر تحديث : 18/07/2019 12:54:33

الشعب

آخر عدد : 11784

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية