نواكشوط,  15/07/2019
نظمت الهيئة الوطنية الأرصاد الجوية بالتعاون مع المركز الإقليمي لدول الساحل، اليوم الاثنين ورشة عمل وطنية لعرض نتائج التوقعات الموسمية والخصائص الزراعية والهيدرولوجية المناخية لموسم الأمطار لعام ٢٠١٩.

وتهدف هذه الورشة من تمكين المهتمين والفاعلين في المجال الزراعي و الرعوي من الاطلاع على هذه الخصائص والمعطيات وطرق الاستفادة منها.

و أوضح مستشار وزير التجهيز والنقل، السيد محمد الأمين ولد ايده، في كلمة بالمناسبة أهمية الكبرى التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للأرصاد الجوية بشكل عام وللتوقعات الموسمية بشكل خاص.

وأضاف أن التوقعات والتوصيات المرتبطة بها ستجد مكانتها اللازمة في مجال التطبيق لما تمثله من أساس للتخطيط من قبل القطاعات المعنية بالتنمية ونجاعة السياسات المتعلقة بالأمن الغذائي وحماية الأرواح والممتلكات.

وبدوره بين المدير العام للهيئة الوطنية الأرصاد الجوية السيد محمد بات الشيخ محمد المامي، أهمية تطبيقات وبيانات الأرصاد الجوية باعتبارها الموجه لأي تنمية مستديمة فضلا عن ما تقدمه من توقعات و معلومات وهو ما يتطلب عناية خاصة بالمرافق الوطنية للأرصاد الجوية ودمج تطويرها في أولويات وأهداف مختلف الاستراتيجيات.

أما ممثل المركز الإقليمي لدول الساحل الدكتور آكالي، فقد أشار إلى أهمية توقعات مراكز الأرصاد الجوية ودورها البارز في اطلاع السلطات العمومية بالتوقعات بغية القيام بما يلزم للحد من مخاطر الكوارث .

وأضاف أن المركز الاقليمي لدول الساحل سيظل شريكا لموريتانيا نظرا لما تقوم به من جهد في سبيل تطوير بحوثها.

وجرى انطلاق الورشة بحضور مستشار وزيرة التنمية الريفية المكلف بشؤون الساحل ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بالمجال
آخر تحديث : 15/07/2019 14:00:30

الشعب

آخر عدد : 11782

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية