اطار,  11/07/2019
أدى والى آدرار السيد جاكانا محمدو الحاج واكي أمس الاربعاء زيارة تفقد واطلاع لبعض المرافق العمومية الخدمية بمدينة اطار.

وشملت الزيارة المندوبية الجهوية للأمن الغذائي حيث اطلع ميدانيا على ظروف سير المندوبية ومجالات تدخلاتها وانجازاتها من خلال عرض قدمه المندوب الجهوى للأمن الغذائي السيد محمد عبد الله بن الجيد تحدث فيه عن دور المندوبية في تنظيم تدخلات المفوضية من خلال التخزين والحالات الطارئة والمرصد والتنمية .
وأضاف أن المفوضية انجزت 2018 ثمانية حواجز مائية مجهزة بالطاقة الشمسية ومولت تسع انشطة مدرة للدخل كما تقوم بالتموين المنتظم ل ثلاثة وسبعين دكان أمل في مختلف مقاطعات وبلديات الولاية.
وأكد الوالي خلال زيارته لمخازن المفوضية، على أهمية الخدمات المقدمة من خلال هذه الحوانيت باعتبارها مرافق عمومية تسدي خدمة مهمة للمواطنين من خلال توفير المواد الاستهلاكية الضرورية بأسعار مخفضة تطبيقا للعناية الخاصة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد بن عبد العزيز للطبقات الهشة وذوي الدخل المحدود.
وأعرب المواطنون عن سعادتهم وارتياحهم لخدمات حوانيت أمل مطالبين بتنوع المواد وزيادة الحصة اليومية.
وشكل مركز سوما كاز المحطة الثانية من الزيارة حيث اطلع الوالي على سير عمل هذا المرفق العمومي الهام الذي يوفر مادة غاز البوتان للساكنة كما اطلع على ظروف العمل واجراءات السلامة والتعبئة .
وقدم مدير المركز السيد أحمد سالم بن اطوير الجنة عرضا عن عن هذا المرفق العمومي الذي انشئ 13/ يوليو 1995 من اجل التوازن البيئي وتوفير الغاز للساكنة في مختلف مقاطعات وبلديات ولاية آدرار بأسعار مدعومة.
ورافق الوالي خلال هذه الزيارات الحاكم المساعد لمقاطعة أطار السيد ساليمو بن محمد الطيب والمستشار المكلف بالشؤون الادارية والقانونية السيد حدادي امبالي ياترا والعمدة المساعد لبلدية أطار السيد احمد بن خيار والسلطات الامنية.
آخر تحديث : 11/07/2019 10:14:14

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11760

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية