نواذيبو ,  10/07/2019
ادى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وضيفه اسواتيني جلالة الملك مسواتي الثالث بعد ظهر اليوم ضمن برنامج زيارتهما لمدينة نواذيبو، زيارة تفقد للشركة الموريتانية لتحويل المنتجات السمكية في العاصمة الاقتصادية.

وتجول القائدان في ورشات الشركة واطلعا على وسائلها وتجهيزاتها وجهودها لمعالجة وتعليب الأسماك الصغيرة ومشتقاتها من دقيق وزيوت وغيرها والإجراءات المتبعة لتسويق انتاجها واستمعا الي شروح حول الطرق المتبعة في المعالجة والتجهيزات التي تتوفر عليها الشركة وطاقتها الاستيعابية ودورها في رفع الانتاج وتعزيز الدخل من هذا القطاع الحيوي بما في ذلك خلق مئات فرص العمل وامتصاص البطالة خصوصا في صفوف الشباب.

وتعنى الشركة بتحويل المنتجات السمكية و تتوفر على مصنع لهذا الغرض، وتقوم بتحضير وتحويل وحفظ وتعليب منتجات البحر وبشكل خاص الأسماك الصغيرة منتجات السردين وتثمين أسماك السطوح التي تحظى بالأولوية من طرف الحكومة الموريتانية في مجال الصيد.

وتعالج الشركة سنويا مليون ونصف طن من الأسماك منها مليون ومائتي الف من أسماك السطوح.

وتعتبر شركة اعداد المنتجات البحرية، شركة مساهمة أنشئت سنة 1998، وتخضع للقانون الموريتاني بغية معالجة الأسماك السطحية الصغيرة ، ويناهز راسمال الشركة مليارا وثمانمائة مليون أوقية قديمة.
آخر تحديث : 10/07/2019 19:50:27

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11803

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية