نواكشوط ,  02/07/2019
شارك السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد، رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، اليوم الثلاثاء بلندن في أعمال القمة الاقتصادية العربية البريطانية 2019 ، والمنظمة من طرف غرفة التجارة العربية البريطانية، بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية، تحت مظلة جامعة الدول العربية وبشراكة ودعم دائرة التجارة البريطانية، والغرف التجارية البريطانية.

وتهدف هذه القمة التي يحضرها عدد من رجال المال والأعمال والمسؤولين في مجالات الاستثمارإلى دعم الشراكة بين الطرفين عن طريق عرض فرص الاستثمار في الدول العربية، ومساعدة المستثمر الأجنبي في الوصول إلى الفرص الاستثمارية في الدول المعنية، والتعريف بأفضل الفرص والمنتجات والصناعات في البلدان العربية لرفع قيمة الاستيراد البريطاني، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في كلا الطرفين.

ويقدم رئيس اتحاد ارباب العمل الموريتانيين خلال القمة عرضا حول فرص الاستثمار المتاحة في موريتانيا والتحسينات المتواصلة لمناخ الاعمال، كما سيجري لقاءات مع عدد من رجال المال والأعمال البريطانين والعرب فضلا عن لقاء رئيس مجلس الاعمال البريطاني الموريتاني الذي يمثل أداة فاعلة لتأطير جهود الاستثمار والتبادل ببين البلدين.

كما سيلتقي رئيس أتحاد أرباب العمل الموريتانيين الشركات البريطانية العاملة في موريتانيا والتي اصبح لها حضور نوعي في مجالات النفط والغاز في بلادنا و شاركت بقوة في المنتديات الاستثمارية في البلد مثل مؤتمر موريتانيد العام و اليوم الموريتاني المنظم من قبل وزارة النفط بهيوستين.

وتمثل القمة العربية البريطانية الاقتصادية منصة استثنائية لتواصل الفاعلين وفتح مجال للتبادل التجاري بين بريطانيا والعالم العربي في جميع القطاعات الرئيسية، لا سيما في ظل الحضور الكبير المتوقَّع من قبل المسؤولين وكبار رجال الأعمال والعديد من الشركات المرموقة والرائدة في بريطانيا والدول العربية.

وسيتم خلال القمة عرض مجموعة واسعة من المشاريع الناشئة والتي هي قيد التطوير داخل العالم العربي بهدف تعميق التعاون بين الجانبين، كما ستوفر فرصة هامة للمستثمرين والمصدرين والخبراء والاستشاريين ومقدمي الخدمات من أجل لمشاركة في حوار مع قادة المشاريع وصناع القرار.

كما سيناقش المجتمعون كذلك خلال القمة اشكالات الاستثمار والبنية التحتية والطاقات المتجددة ،والاسواق وتشغيل الشباب والمبادرة ومناخ الاعمال وقطاع البنوك .
آخر تحديث : 02/07/2019 19:06:27

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11760

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية