نواكشوط,  26/06/2019
أشاد المكتب التنفيذي للتحالف الشعبي التقدمي بجو التنافس الديمقراطي الهادئ الذي تميزت به الحملة الانتخابية الرئاسية والشفافية التي طبعت عمليات اقتراع 22 يونيو الجاري، الذي أعلنت نتائجه المؤقتة من طرف اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، حيث أفضت إلى فوز المترشح السيد محمد الشيخ محمد أحمد الغزواني في الشوط الأول من هذه الانتخابات.

وعبر المكتب في بيان توصلت الوكالة الموريتانية للأنباء بنسخة منه، عن أسفه للاحداث والمسلكيات غير الديمقراطية التي ظهرت فجأة بعد الاعلان عن النتائج، داعيا الشعب الموريتاني بكافة مكوناته الاجتماعية وأطيافه السياسية وقواه الحية إلى رص الصفوف والوقوف في وجه الدعوات الفئوية والعنصرية والقبلية والجهوية التي تهدد بحق وحدة البلاد وأمنها.

وفي مايلي نص البيان:

"في أعقاب الانتخابات الرئاسية التي شهدتها بلادنا يوم 22 يونيو 2019، والتي أعلن عن نتائجها المؤقتة من طرف اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، التي أفضت إلى فوز المترشح السيد محمد الشيخ محمد أحمد الغزوانيفي الشوط الأول.

فان المكتب التنفيذي للتحالف الشعبي التقدمي:

- يشيد بجو التنافس الديمقراطي الهادئ الذي تميزت به الحملة الانتخابية والشفافية التي طبعت عمليات الاقتراع.

- يهنئ نفسه وكافة مناضلي الحزب ومناصريه على التعبئة العالية والجهد الكبير الذي بذلوه طيلة الحملة الانتخابية والذي كان له الأثر الحاسم في النتائج التي حصل عليها المترشح.

- يرفع تهانيه الحارة إلى المترشح السيد محمد الشيخ محمد الغزواني بمناسبة فوزه في هذه الانتخابات، حسب الاعلان المؤقت للنتائج.

- يهنئ الشعب الموريتاني بحرارة ويشيد بمستوى الوعي العميق الذي أظهره من خلال ممارسة حقه في التعبير وباختياره للرئيس المناسب.

- يأسف للاحداث والمسلكيات غير الديمقراطية التي ظهرت فجأة بعد الاعلان عن النتائج، التي تهدد السلم الأهلي وتثير الفتنة والتفرقة بين المواطنين.

- يدعو الشعب الموريتاني بكافة مكوناته الاجتماعبية وأطيافه السياسية وقواه الحية إلى رص الصفوف والوقوف في وجه الدعوات الفئوية والعنصرية والقبلية والجهوية التي تهدد بحق وحدة البلاد وأمنها".

آخر تحديث : 26/06/2019 15:45:50

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11759

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية