السويس ,  24/06/2019
حضر فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الإثنين بملعب السويس الرياضي، بجمهورية مصر العربية، المقابلة التي جمعت المنتخب الوطني المرابطون ونظيره المالي النسور، ضمن المباريات الافتتاحية لكأس أفريقيا للأمم مصر 2019.

ويجسد هذا الحضور عرفان رئيس الجمهورية والشعب الموريتاني للمنتخب الوطني بما حققه من إنجازات مكنته من التاهل لأول مرة في تاريخ الكرة الموريتانية لنهائيات كأس أمم أفريقيا.

وتم في بداية اللقاء الكروي عزف النشيدين الوطنيين الموريتاني والمالي وسط حضور لافت من مشجعي الفريقين.

وفي نهاية المقابلة حرص رئيس الجمهورية على زيارة المنتخب الوطني بغية رفع معنوياته وحثه على المثابرة من أجل تحقيق نتائج إيجابية في نهائيات كأس امم أفريقيا مصر 2019.

كما زار رئيس الجمهورية المنتخب المالي الشقيق وشجعه على تحقيق المزيد في هذه المنافسة الافريقية الاخوية.

وانتهت المقابلة بهدف للمنتخب الوطني المرابطون مقابل أربعة أهداف للمنتخب المالي.

وسيواجه منتخبنا الوطني في المباريات القادمة منتخبي تونس وانكولا.

وقد تبوأ المرابطون هذه المكانة بفضل الدعم المعنوي والعناية الفائقة من لدن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ومؤازرة الشعب الموريتاني مما مكنهم من تحقيق نتائج تعد مفخرة لكل الموريتانيين حيث أصبح علمنا الوطني يرفرف خفاقا في كل المحافل الرياضية الدولية والإقليمية.

وقد أولى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز منذ توليه مقاليد الأمور في البلاد عناية خاصة للفريق الوطني المرابطون انعكست بشكل إيجابي على الانجازات التي حققها وكان آخرها التأهل بجدارة لكأس امم أفريقيا مصر 2019 وتجاوزه أزيد من مائة دولة في التصنيف العالمي صاعدا من رتبة 206 الى الرتبة 84.

وقد تجسدت هذه العناية من بين أمور أخرى في الهبة الوطنية لمؤازرة المنتخب الوطني المرابطون التي نظمت في فبراير الماضي بمشاركة وإشراف رئيس الجمهورية واسفرت عن جمع مبالغ مالية هامة لتعزيز انتصارات المنتخب الوطني.

وحضرت المقابلة الى جانب رئيس الجمهورية وزيرة الشباب والرياضة السيدة جينداه مصطفى بال ووزير النفط والطاقة والمعادن الدكتور محمد ولد عبد الفتاح ومدير ديوان رئيس الجمهورية السيد احمد ولد باهيه وسعادة السيد ودادي ولد سيدي هيبه سفير موريتانيا في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية والوفد المرافق لرئيس الجمهورية ورئيس وأعضاء مكتب الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين والعديد من المهتمين وداعمي الرياضة الوطنية.
آخر تحديث : 25/06/2019 08:58:31

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11759

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية