داكار ,  24/06/2019
استقبل الوزير الأول، السيد محمد سالم ولد البشير، صباح اليوم الاثنين بمقر إقامته بمجمع الملك فهد للمؤتمرات بداكار السيدة فيرا سونغوي، الأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة، الأمينة التنفيذية للمجموعة الاقتصادية لإفريقيا.

وتم خلال اللقاء الذي جرى على هامش مشاركة الوزير الأول في أشغال المنتدى الإقليمي حول منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، بحث علاقات التعاون بين موريتانيا والهيئة الأممية وسبل تطويره.

وأشادت الأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، بعد اللقاء، بالانجازات الكبيرة التي تحققت في موريتانيا خلال العشرية الأخيرة.

وشكرت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على التزامه بالقضايا الإفريقية وفي مقدمتها متابعة إنشاء المنطقة التجارية الحرة القارية التي نوجد اليوم في داكار من أجل مناقشة أنجع السبل لتنفيذها.

كما شكرت الحكومة الموريتانية على العرس الديمقراطي الذي شهدته البلاد خلال اليومين الماضيين، مشيرة إلى كونه مفخرة حقيقية جعل القارة كلها تنظر بإعجاب إلى هذا الشكل من التناوب السلمي بعد عشر سنوات حافلة بالانجازات.

واستعرضت المسؤولة الأممية جملة مما تحقق في موريتانيا وخاصة على مستوى مكافحة الفقر وإنشاء البنى التحتية وتوفير الطاقة وتقريب مختلف الخدمات الأساسية من المواطن، مشيدة في هذا الإطار بالتقدم الكبير المسجل على مستوى توفير الطاقة وخفض سعرها مما كان له الأثر البالغ على تنمية موريتانيا.

وأشادت بالانجازات التي حققتها المرأة الموريتانية، مثمنة في هذا الإطار مستوى التمييز الايجابي الذي حظيت به النساء الموريتانيات مما ساهم في وصولهن إلى مراكز صنع القرار في البلد.

ونوهت في الأخير بمصادقة موريتانيا على الاتفاقية المنشئة لمنطقة التجارة الحرة القارية التي تمثل مشروعا إفريقيا كبيرا على طريق تقوية وتنمية القارة واندماجها وما يمثله هذا الالتزام الموريتاني من جهود تذكر لموريتانيا في الدفع بتنمية القارة.

وجرى اللقاء بحضور وزيرة التجارة والصناعة والسياحة، السيدة خديجة أمبارك فال، و مديرة ديوان الوزير الأول السيدة فاطمة بنت داحي، والقائم باعمال السفارة الموريتانية بداكار السيد سيد محمد ولد محمدو.

آخر تحديث : 24/06/2019 15:24:56

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11759

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية