نواكشوط,  20/06/2019
أوضح المترشح لرئاسيات ٢٠١٩، السيد محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني،أن المحاور الأساسية لبرنامجه الانتخابي يأتي في مقدمتها العمل على ضمان استقرار البلد وتعزيز أمنه وتقوية وحدته، و إقامة مؤسسات قوية، و القضاء على الفقر والبطالة وكافة أنواع الفوارق، و توفير العلاج والتعليم الجيد والخدمات الأساسية لكافة المواطنين أينما كانوا على امتداد الوطن، و مواجهة جميع مظاهر الغلو والتطرف، و بناء دولة عصرية تحترم قيمها الإسلامية الراسخة، وتعتز بتنوعها وتكفل الحقوق والحريات.

وأضاف في خطاب ألقاه مساء اليوم الخميس بحضور فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، بساحة المطار القديم في نواكشوط خلال المهرجان الختامي لحملته الانتخابية ، أنه سيعتمد استراتيجية واضحة المعالم لمحاربة الفقر والقضاء على الفوارق وكل أشكال الغبن والتهميش و محاربة البطالة وتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية وإعطاء عناية خاصة لطبقات المجتمع الهشة، مشيرا في هذا الإطار إلى أنه سيقوم في حال فوزه بإنشاء وكالة وطنية تتبع لرئاسة الجمهورية ستقدم مختلف أنواع الدعم والمساعدة للفقراء والمحتاجين بغية تغيير واقعهم نحو الأفضل.

وقال المترشح محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني إنه سيعمل على تحقيق الحكامة الرشيدة، والاستغلال الأمثل للموارد والاستثمارات العمومية المجدية والمنتجة، والمحافظة على التوازنات الاقتصادية الكبرى مما يؤدي إلى تحقيق نمو مطرد و يتيح خلق تنمية شاملة مستدامة.

وأشار المترشح إلى أنه سيعمل على توفير الظروف الملاءمة التي تمكن شريحة الشباب من لعب دورها الفعال في العملية التنموية من خلال الدفع بها في مختلف المجالات عبر تفعيل أداء الإدارات والهيئات والمؤسسات على خلق فرص العمل، و تشجيع الشباب على ولوج سوق العمل وابتكار المبادرات وإنشاء المؤسسات الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أنه سيعمل على توفير ١٠٠ ألف فرصة عمل.

وأضاف أن برنامجه الانتخابي يعطي عناية خاصة للتعليم من خلال بلورة سياسة تعليمية فعالة تحسن أوضاع المدرسين وتوفر الظروف المناسبة والتجهيزات المطلوبة للدفع بهذا القطاع الهام للعب دوره في تكوين وتأهيل الأطر القادرة والمؤهلة لمواصلة مشوار التنمية والدفع بالبلد نحو آفاق أرحب من الرقي والأزدهار، مشيرا إلى أنه سيعمل كذلك على ترقية القطاع الصحي عبر اعتماد مقاربة فعالة يتم في إطارها العمل على أن تكون الخدمات الطبية شاملة وذات نوعية جيدة، و مراقبة جودة الأدوية و مختلف المواد الاستهلاكية.

و تعهد بالعمل على تعزيز دور المرأة ومساعدتها لتصل إلى المكانة اللائقة بها، و بزيادة رواتب مختلف موظفي و عمال الدولة و المتقاعدين وبتعميم التأمين الصحي ووضعَ آلية فعالة تتكفل الدولة بموجبها بالمعوزين و المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال إنه سيعمل على ترسيخ ثقافة ديمقراطية تعترف بالاختلاف وتضمن التعددية وفصل السلط وتعزز دولة القانون، منبها إلى أنه لا بديل عن تعزيز الديمقراطية وبناء مؤسسات صَلبة ذات صدقية قادرة على تنظيم الحياة السياسية وضمان الاستقرار.

وطالب المواطنين الموريتانيين بالتوجه إلى صناديق الاقتراع يوم السبت المقبل والتصويت له، متعهدا بالعمل على خلق تنمية شاملة يستفيد منها المواطن الموريتاني أينما كان.

وكان المدير الوطني لحملة المترشح، ومنسق حملته على مستوى ولايات نواكشوط، على التوالي أيانك جبريل، وأحمد باب ولد أعلي، قد أوضحا أن سكان مدينة نواكشوط قد عبروا من خلال هذا المهرجان عن فهمهم العميق وتعلقهم ببرنامج المترشح محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني، مطالبين المواطنين الموريتانيين بالتصويت له مما يضمن مواصلة مسيرة التنمية والتقدم والرخاء للوطن في ظل الأمن والاستقرار.
آخر تحديث : 20/06/2019 21:02:10

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11759

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية