روصو ,  19/06/2019
وضع فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز، اليوم الأربعاء بروصو الحجر الأساس لتأهيل وإعادة ترميم شبكة الصرف الصحي بروصو بطول 25 كلم 13، منها قنوات و12مجاري للمياه.

وقطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي إيذانا ببدء الأشغال في هذا المشروع الهام واستمع إلى شروح حول بياناته التوضيحية وانعكاساته الإيجابية بعد انتهاء الأشغال فيه.

وسيمكن هذا التأهيل من زيادة سعة كل واحدة من المضختين البالغ أصلا 400 متر مكعب إلى 1200 مترا مكعبا للساعة وقناتين لسحب المياه بطريقة انسيابية وقناتين لضخ المياه .

وتصل كلفة هذا الإنجاز 23 مليون أوقية جديدة بتمويل ذاتي من الدولة الموريتانية .

وسيتم تنفيذ الأشغال على مدى 3 اشهر من طرف الهندسة العسكرية وبمراقبة وزارة المياه والصرف الصحي.

وأكدت وزيرة المياه والصرف الصحي السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس في كلمة بالمناسبة أن العشرية الاخيرة كانت حافلة بالإنجازات الشاملة تمكنت فيها موريتانيا تحت القيادة الرشيدة لفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز من إقامة وتحسين خدمات النفاذ الى الماء الشروب والى الصرف الصحي في الوسطين الحضري والريفي .

وأضافت أنه ضمن الاستراتيجية الوطنية للنموالمتسارع والرفاه المشترك التي تنفذها حكومة الوزيرالاول السيد محمد سالم ولد البشير حظي قطاع المياه والصرف الصحي بعناية خاصة نظرا الى كونه واحدا من أكثر القطاعات الخدمية ارتباطا بالحياة اليومية وأكثرها حيوية في تطوير وتنويع الاقتصاد الوطني.

واستعرضت الوزيرة جملة من المشاريع المنجزة وتلك التي قيد التنفيذ.
وكان عمدة بلدية روصو السيد بمب ولد درمان قد القى كلمة قبل ذلك رحب في مستهلها باسم سكان روصو بفخامة رئيس الجمهورية مثمنا الإنجازات التي تحققت لصالح بلدية روصو ولاية الترارزه خلال العشرية الأخيرة.
وطالب العمدة بتوسيع شبكة المياه والكهرباء في البلدية وتوزيع القطع الأرضية على المستحقين.
وعبر عن دعم الساكنة لنهج فخامة رئيس الجمهورية الذي اثمر امنا واستقرارا وتنمية طالت جميع مجالات الحياة واستفاد منها الجميع دون تمييز او إقصاء او تهميش.
وحضر حفل وضع الحجر الاساس والي ولاية الترارزه ورئيس مجلسها الجهوي َوالمنتخبون المحليون والاطر والوجهاء والفعاليات الاجتماعية والمهنية والسياسية وجمع من المدعوين.
آخر تحديث : 19/06/2019 20:34:44

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11759

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية