نواكشوط,  28/05/2019
أكد رئيس اللجنة الوطنيةالمستقلة للانتخابات، السيد محمد فال ولد بلال، أن اللجنة على استعداد تام للدخول في مرحلة تأطير الحملة الانتخابية وفتح مكاتب التصويت واستقبال النتائج.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الثلاثاء بمقر اللجنة، أن جميع الإجراءات المتعلقة بتنظيم اقتراع 22 يونيو، قد استكملت أو في طريقها للاستكمال.

وبين أن اللجنة انتهت من مراحل مهمة كمرحلة الإحصاء ذي الطابع التكميلي الهادف إلى إعداد لائحة انتخابية و مرحلة الاستعداد المادي واللوجستي كاللوازم الانتخابية المكونة من صناديق الاقتراع وبطاقة الناخب والحبر اللاصق والستار وغير ذلك.

وقال إن اللجنة بدأت في مرحلة تكوين الكادر البشري المؤطر لهذه الانتخابات، حيث قامت بعملية تكوين لجميع مدراء هيئات اللجنة على مستوى المقاطعات والولايات حول العملية الانتخابية وما تقتضيه من مسؤولية ومن حياد و وعي ونضج واستقامة والتزام.

وبين أن اللجنة بصدد تنظيم ملتقى تكويني لصالح العمال العاملين على أجهزة المعلوماتية بالنسبة للجنة، وتكوين خاص لرؤساء المكاتب الذين سيشرفون على عملية التصويت.

وأشار إلى أن من بين مراحل التحضير والإعداد المقابلة التي أجرتها اللجنة مع المترشحين الست كل على انفراد، حيث اطلعوا على ما تقوم به اللجنة من مجهود في سبيل تنظيم الانتخابات في ظروف مرضية، وقدموا ملاحظاتهم و مالديهم من آراء وأفكار.

وأضاف أنه ابلغهم بان اللجنة تفتح أبوابها وصدورها وقلوبها لحملاتهم ولممثليهم في أي وقت وترحب كل الآراء والمقترحات في إطار عمل تشاركي يفضي إلى إنجاح العملية الانتخابية .

وجرى المؤتمربحضور أعضاء لجنة تسيير اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.
آخر تحديث : 28/05/2019 20:35:21

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11741

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية