نواكشوط,  23/05/2019
أجرى رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد اليوم الخميس في نواكشوط لقاء مع السفير الياباني المعتمد لدى بلادنا سعادة السيد نوريو اهارا.

وشكل اللقاء فرصة استعرض خلالها الطرفان سبل تعزيز التعاون بين هيئات ارباب العمل الموريتانيين واليابانيين.

و قدم رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين خلال اللقاء عرضا حول القطاع الخاص في موريتانيا وفرص الاستثمار الكبيرة التي تتيحها بلادنا و التحسن المتواصل في مناخ الاعمال، داعيا رجال الاعمال اليايانيين الي الاستثمار في موريتانيا .

وبدوره ثمن السفير الياباني مستوى العلاقات الممتازة التي تربط موريتانيا و اليابان و التصاعد المضطرد في وتيرتها في مختلف المجالات.

كما أشاد السفير بدور القطاع الخاص في تعزيز هذه العلاقات وتوسيع وتنويع مجالاتها.

ووجه السفير الياباني خلال اللقاء دعوة لارباب العمل الموريتاتيين للمشاركة في مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية حول افريقيا تيكاد السابع الذي من المقرر أن تحتضنه مدينة يوكاهوما الياباينة اغسطس المقبل وسط مشاركة واسعة من حكومات ورجال اعمال افريقيا واليابان.

وتخصص عدة جلسات من موتمر تيكاد السابع للحوار بين القطاعين الخاص والعام في اليابان افريقيا بمشاركة رجال اعمال الحكومات لرفع مستو ى التجارة والاستثمار بين اليابان و افريقيا، فضلا عن تنظيم معارض وملتقيات حول ترقية الاستثمار ومناخ الاعمال وربط الصلة بين الفاعلين الاقتصاديين بالقارة مع اليابان.

وقد اكد رئيس ارباب العمل الموريتانيين تجاوب هيئته مع الدعوة ومشاركتها النشطة في هذا المؤتمر مجددا تاكيد ارادة اربا ب العمل لتعزيز العلاقات بين رجال الاعمال في البلدين بما يخدم المزيد من ترقية الاستثمار ورفع التبادلات التجارية.
آخر تحديث : 24/05/2019 11:05:15

الشعب

آخر عدد : 11781

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية