نواكشوط,  23/05/2019
احتضنت قاعة الاجتماعات بغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية اليوم الخميس أشغال ملتقى لعرض التقرير الدوري للبنك الدولي حول وضعية الاقتصاد الموريتاني.

ويهدف هذا الملتقى المنظم من طرف غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية، بالتعاون مع البنك الدولي إلى عرض مضامين هذا التقرير ومناقشة إشكاليات التنمية المستدامة وآفاقها المستقبلية اعتمادا على تقارير تحليلية تبرز الانجازات التنموية خلال السنة المنصرمة، و إبراز المشاكل الاقتصادية والاجتماعية المطروحة .

وأكد رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية، السيد أحمد باب ولد أعلي، في كلمة بالمناسبة، أن هذا اللقاء يكتسي أهمية خاصة حيث يدخل في صلب اهتماماتها المتمثلة في إعداد وتحيين قاعدة بيانات حول مختلف جوانب الاقتصاد الموريتاني تكون مرجعا للمستثمرين والباحثين وغيرهم من المهتمين بالموضوع.

وأضاف أنه يثمن الجهود الجبارة التي تبذلها السلطات العمومية في مجال تطوير القطاع الخاص وخلق جو ملائم للاستثمار من خلال تبسيط وتعزيز الشفافية في الإجراءات الإدارية لإنشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر إنشاء الشباك الموحد، وتحديث العدالة التجارية، وحماية الملكية، وتيسير دفع الضرائب، وتسهيل التجارة عبر الحدود.

وقال إن كل هذه الإجراءات ساهمت في خلق أرضية خصبة لتطوير القطاع الخاص ومكنت البلد من التقدم بجدارة واستحقاق على مؤشر تحسن مناخ الأعمال .

وأكد على مواصلة العمل مع كل الأطراف من سلطات عمومية، ورجال أعمال، وفاعلين اقتصاديين، وشركاء في التنمية لخلق قطاع خاص قوي وديناميكي يتحمل مسؤولياته الكاملة في العملية التنموية .

وأشاد بالتعاون المثمر القائم بين بلادنا والبنك الدولي الذي ما فتئ يواكب مسيرتنا في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبدوره أشاد الممثل المقيم للبنك الدولي في موريتانيا،السيد لورانت مسلاتي، بالجهود التي بذلتها الحكومة الموريتانية منذ 2014 عبر اعتمادها لبرنامج واسع لتحسين مناخ الأعمال، مشيرا إلى أن البنك الدولي سيواصل دعم الحكومة الموريتانية في سعيها لتحسين مناخ الأعمال .

جرى حفل افتتاح هذا الملتقى بحضور العديد من رجال الأعمال و الفاعلين في القطاع الخاص.
آخر تحديث : 23/05/2019 16:22:01

الشعب

آخر عدد : 11781

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية