نواكشوط ,  23/05/2019
بدأت اليوم الخميس في نواكشوط أعمال ورشة تكوينية ، منظمة من طرف وزارة الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الإدارة لتعزيز قدرات المصادر البشرية في القطاعات الوزارية .

وتسعى الوزارة من خلال هذا التكوين إلى تعزيز قدرات المشاركين من مختلف القطاعات المعنية في مجال معرفة النصوص والإجراءات المعمول بها في مجال الوظيفة العمومية وإدارة الموارد البشرية .

ويشمل برنامج الورشة التي تدوم يومين عروضا يقدمها خبراء وطنيون في علم الإدارة وتسيير مواردها البشرية من مختلف جوانبها النظرية والتطبيقية وطرق التعامل معها.

وأكد الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الإدارة السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه في كلمة بالمناسبة أن حسن تسيير الإدارة العامة لأي بلد يعتمد على جودة قيادة مواردها البشرية عل جميع المستويات .

وأضاف أن القطاع يعمل تجسيدا لنظرة راسخة لدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تتمثل في أن الرهان على التطور والتقدم يتوقف على التركيز للرفع من قدرات وكفاءات المصادر البشرية في المرافق العمومية .

وأوضح أن المصادر البشرية التي عهد إليها من طرف السلطات العمومية بتسيير وضبط مسارات عمال الدولة طبقا للقوانين والنظم المعمول بها، عليها من الآن فصاعدا تطبيق خطط العمل والبرامج التي تسعى الحكومة جاهدة لتطبيقها .

وبين أن القطاع ركز في العشرية الأخيرة على إعداد التشريعات والنظم المتعلقة بمسار الوكيل العمومي والمصادقة عليها بانتظام وتوفيرها الدائم بين مختلف الفئات المعنية بتطبيقها ، مؤكدا أن تنظيم الورشات لتفعيل هذه النظم خيار استراتيجي يعمل قطاع الوظيفة العمومية جاهدا على تحقيقه .

وجرى افتتاح الورشة بحضور الأمناء العامين لوزارات الصحة والتهذيب والتكوين المهني والوزارة المنتدبة لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية .

آخر تحديث : 23/05/2019 13:54:04

الشعب

آخر عدد : 11783

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية