أزويرات,  22/05/2019
اقبل سكان مدينة ازويرات -عاصمة ولاية تيرس زمور- كغيرهم من المواطنين في عموم البلاد منذ بداية شهر رمضان المبارك على أعمال الخير كالعبادات والانفاق على الفقراء والمساكين والتواصل والتكافل الاجتماعي وغيرها من الأعمال الصالحة التى يحث عليها ديننا الحنيف خاصة في هذا الشهر الكريم الذى تضاعف فيه الأعمال.

ويعتبر سكان هذه المدينة كغيرهم من المواطنين هذا الشهر المبارك فرصة لاتعوض خاصة أنها قد لاتدرك الكثيرين في العام القادم للتوبة والرجوع إلى الله الذى لاهروب منه إلا إليه خاصة في هذا الشهر الذى قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم:"من صام رمضان إيمانا واحتساباً غفر له ماتقدم من ذنبه".

ويلاحظ من خلال المظهر العام للمدينة زيادة في الاقبال على المساجد وحرص المصلين على أداء صلواتهم في بيوت الله التى توفر مدرسة رمضانية متكاملة سواء تعلق الأمر بأداء الفرائض أو متابعة الدروس الرمضانية وقراءة القرآن بالاضافة إلى توفير وجبات الافطار في معظمها.

وتكتظ الأسواق في الساعات الأولى من كل صباح بالمتسوقين لاقتناء حاجياتهم اليومية من اللحوم والخضروات والفواكه والألبان وغيرها من المواد الضرورية لإعداد الوجبات الرمضانية المتنوعة التى تختلف من بيت لآخر حسب الأذواق والقدرة الشرائية لكل أسرة على حدة.

ولايختلف ليل مدينة أزويرات عن غيرها من مدن البلاد في هذا الشهر المبارك حيث تعج الشوارع بحركة السيارات والأشخاص مباشرة بعد الانتهاء من صلاة التراويح وتناول وجبات الافطار وتبادل الزيارات والترفيه وقضاء بعض الحاجات وممارسة رياضة المشي التى تناسب مختلف الأعمار بالاضافة إلى أقبال شباب المدينة على ممارسة الألعاب الرياضية ككرة القدم والكرة الحديدية والشطرنج في حين يفضل النساء ممارسة الألعاب التقليدية"كالسيك وأكرور"وغيرهما.

وتنتشر في كل أحياء المدينة سهرات دينية وأخرى ثقافية ومديحية تمجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام في شهر الرحمة وتذكر بخصالهم وأخلاقهم الحميدة في رمضان وغيره من شهور السنة لانارة الطريق لكل المسلمين في هذا الشهر الكريم.

وأكد المندوب الجهوى لوازرة التجارة والصناعة والسياحه السيد الشيخ ولد اعل بارك فى تصريح للوكاله الموريتانيه للانباء ان سوق مدينة ازويرات مزود بكافة المواد الغذائية خلال هذا الشهر الكريم بعضها قادم من داخل البلاد ومنها ما هو قادم من بعض الدول الشقيقة، مشيرا في هذا الصدد إلى ان أسعار بعض المواد
الغذائية شهدت ارتفاعا نسبيا مع بداية الشهر لكنها عادت إلى أسعارها السابقة.

اما رئيس اتحادية التجارة بمدينة ازويرات السيد سيد احمد ولد سيدات فقد اكد أن سوق المواد الغذائية بمدينة ازويرات مزود بكافة المواد الغذائية وانه لم يشهد أية مضاربات خلال هذا الشهر الكريم.

ويقول العارف ولد محمدا تاجر الأوانى ومعدات الطبخ ان هذه التجاره شهدت اقبالا متزايدا فى الأيام الأولى من هذا الشهر الكريم ،وأن اسعارها لم تتغير.

وبدوره أوضح تاجر التمور السيد عالى ولد الشيخ أن التمور شهدت هي الاخرى اقبالا متزايدا فى هذا الشهر مؤكدا ان اسعارها ظلت في متناول الجميع، المحلية منها والمستوردة.
-----
تقرير: سالكنا اعلي بوها
آخر تحديث : 23/05/2019 10:34:36

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11741

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية