انبيكت لحواش ,  21/05/2019
أدى فخامة رئيس الجهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الثلاثاء، زيارة للمزرعة النموذجية لزراعة الأعلاف الخضراء في انبيكت لحواش .

واستقبل رئيس الجمهورية الذي كان مرفوقا بوالي الولاية، لدى وصوله من طرف وزيرة التنمية الريفية السيدة لمينه بنت القطب ولد أمم محاطة بعدد من معاونيها وحاكم مقاطعة اظهر وعمدة انبيكت لحواش.

وتجول رئيس الجمهورية في المزرعة، و تلقى شروحا مفصلة حول مكوناتها وخصائصها الفنية ودورها في توفير الأعلاف بالمنطقة، كما تعرف على الأهمية الكبرى لها في تنمية الثروة الحيوانية وترقيتها.

ويتم ري هذه المزرعة التي تزرع فيها 8 أصناف من الزراعات العلفية، عن طريق نظام الري المحوري، ويتوزع الري على 6 وحدات مساحة كل واحدة منها 20 هكتارا، وتتغذى كل وحدة ري على بئرين ارتوازيتين طاقة كل واحدة منهما 50 طنا للساعة.

كما تتوفر المزرعة على سياج لحمايتها من الحيوانات السائبة وتثبيت ميكانيكي وبيولوجي على مساحة 66 هكتارا.

وتحتوي المزرعة على بنية تحتية لتجفيف وحفظ الأعلاف الخضراء التي تم إنتاجها عبر مشتلة أعدت لهذا الغرض على مساحة 6 هكتارات.

وترى الجهات المعنية في وزارة التنمية الريفية أن انجاز هذه المزرعة، التي تم تدشينها في إطار الفعاليات المخلدة للذكري ال58 للاستقلال الوطني، يدخل في إطار العناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لقطاع التنمية الريفية بشقيه الزراعي والرعوي.

وشهد القطاع تطورات متلاحقة خلال العشرية الأخيرة شملت كل المجالات ذات الصلة بالتنمية الجماعية الزراعية والحيوانية وغيرها .

وقد مكنت السياسات المتبعة في هذا المجال من توفير مزارع نموذجية للأعلاف الخضراء ومصانع لأعلاف المواشي في أقصى البلاد ولأول مرة سيكون لها الأثر الايجابي على الساكنة أولا والثروة الحيوانية خاصة في فترات الشح .
آخر تحديث : 24/05/2019 12:08:50

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية