نواكشوط ,  17/05/2019
أشرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد اهل داوود اليوم الجمعة في جامع المدينة المنورة (الجامع السعودي) على انطلاق مسابقة في مختلف العلوم الشرعية، تشمل القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف والسيرة النبوية والفقه المالكي واللغة العربية.

وأكد السيد الوزير في كلمة بالمناسبة أن الهدف من هذه المسابقة ترسيخ القيم الاسلامية السمحة المبنية على الوسطية والاعتدال وإبراز الصورة الناصعة للإسلام من خلال تشجيع الشباب على حفظ القرآن الكريم والجد في طلب الحديث الشريف ومختلف العلوم الشرعية.

وأضاف أن القطاع يسعى من خلال هذا المجهود النبيل الى تحصين المجتمع والشباب خاصة من كافة الامراض الفكرية المستشرية وجعله قادرا على المساهمة الفعالة في تنمية البد الامر الذي يدخل ضمن اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وتعمل حكومة الوزير الاول السيد محمد سالم ولد البشير على تجسيده عبر العديد من البرامج والسياسات.

وأوضح مدير التوجيه الاسلامي الدكتور محمد الامين ولد شيخنا ولد الشيخ أحمد على هامش انطلاقة المسابقة أنها تدخل في إطار الاحياء الرمضاني للعام الهجري 1440 حرصا من الوزارة على تشجيع طلبة العلم ودعما لطلاب المحاظر والمعاهد وربطهم بالقرآن الكريم والسيرة النبوية وذلك بمشاركة 300 مترشحا ومترشحة في مختلف علوم القرآن الكريم .

وحضر انطلاقة المسابقة التي تدوم أربعة أيام ، مستشار الوزير المكلف بالإعلام وأعضاء لجنة التحكيم وعلماء وشيوخ محاظر.
آخر تحديث : 17/05/2019 14:51:53

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11781

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية