لعيون,  11/05/2019
تعيش ولاية الحوض الغربي على غرار باقي ولايات الوطن أجواء رمضانية روحانية تليق بهذا الشهر الكريم الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس و بينات من الهدى و الفرقان.
وتجسد ذلك من خلال زيادة الإقبال على المساجد لأداء الفرائض في الجماعة و صلاة التراويح و متابعة الدروس و المحاضرات التي تتناول مختلف الاحكام الشرعية و عمل الخير في هذه الأيام.
و تزامنا مع إطلالة هذا الشهر المبارك اتخذت السلطات الإدارية في ولاية الحوض الغربي عدة إجراءات تهدف بمجملها إلي تمكين المواطن في جميع المقاطعات التابعة للولاية من أداء هذه الفريضة في جو مناسب و في ظروف ملائمة.
وأكد والي ولاية الحوض الغربي السيد جلو عمر أمادو في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن جميع الإجراءات الضرورية قد تم اتخاذها قبل بدء الشهر الكريم، مؤكدا في هذا الاطار أنه تم عقد سلسلة اجتماعات مع اللجنة الجهوية التي تضم ممثلين عن شركات الماء و الكهرباء و حماية المستهلك و اتحاديات المخابز والتجار و الجزارين، تم خلالها الحث على مضاعفة الجهود لتوفير المواد الاكثر استهلاكا و بيعها بأسعار تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطنين.
كما تم بالمناسبة يضيف الوالي تشكيل لجنة لمتابعة الاسعار و مراقبة جودة المواد المعروضة في الأسواق، مشيرا الى ان السلطات اتخذت إجراءات أخرى لتثبيت الاسعار عبر تزويد حوانيت أمل في الولاية البالغ عددها 272حانوتا بالمواد الضرورية كالسكر و الارز و الزيت وغيرها.
و أضاف أن الشركة الوطنية لتوزيع الاسماك تقوم بدور هام في هذا المجال لما تقدمه من بيع هذه المادة الحيوية بأسعار رمزية و ذلك من خلال سبعة مراكز توزيع في الولاية منها 5 في في مدينة لعيون و 2 في الطينطان.
وأكد الوالي أن الأمور تسير بطريقة مرضية و لم يسجل حتى الآن أي نقص في المواد الغذائية.
و قال انه لوحظ في الأيام الأولى من الشهر الكريم انقطاعات متكررة للكهرباء و قد أعطيت التعليمات للحد من هذه الانقطاعات التي نتجت بسبب خلل فني في أحد المولدات الذي تم بالفعل التغلب عليه تدريجيا.
تقرير: حننا ولد محفوظ
آخر تحديث : 11/05/2019 23:06:18

الشعب

آخر عدد : 11765

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية