الاك ,  29/04/2019
أشرف والي لبراكنه السيد محمد الشيخ ولد اسويدي اليوم الاثنين على افتتاح ورشة في اطار مشروع دعم القدرة على الصمود وامن الاشخاص لدى المجموعات الهشة في الوسط الحضري من خلال خطة تنفيذ اطار( سانداي) للحد من خطر الكوارث 2015-2030.

وتهدف الورشة التحسيسية المنظمة من طرف المديرية العامة للحماية المدنية بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للتنمية ومكتب الامم المتحدة للحد من خطر الكوارث، الى دعم قدرات بلديات بوكي، كيهيدي، روصو الطينطان، وتفرغ زينة في مجال ادارة الكوارث .

وأكد والي لبراكنه لدى إشرافه على انطلاق الورشة في كلمة بالمناسبة على العناية الكبيرة التي توليها السلطات العمومية في البلاد بقيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لأمن وسلامة المواطنين من مخاطر الكوارث الطبيعية الامر الذي تعمل حكومة الوزير الاول السيد أحمد سالم ولد البشير على تجسيده واقعا ملموسا .

وشكر الوالي شركائنا التنمويين على ما يقدمونه من دعم لبلادنا في عدة مجالات من اهمها المحافظة على سلامة المواطنين .

وبدوره أكد المدير العام للحماية المدنية اللواء ختار ولد محمد امبارك ان هذه الورشة المنظمة تحت شعار تعزيز القدرة على مواجهة خطر الكوارث تندرج في اطار الخطة التجريبية لتقييم مخاطر الكوارث ودعم القدرة على الصمود في وجهها .

ونبه الى ما تخلفه الكوارث من خسائر في الارواح والممتلكات الشيء الذي يحتم على الجميع تكاتف الجهود من اجل الرفع من تحدياتها او التخفيف من آثارها.

وجرى افتتاح الورشة التي تدوم يومين بحضور حاكم مقاطعة الاك والسلطات الادارية والامنية بالولاية.

وفي سياق متصل وضمن انشطة اليوم، أدى والي لبراكنه رفقة السلطات الامنية زيارة تفقد واطلاع لمراكز الاحصاء الاداري ذي الطابع الانتخابي التكميلي للاطلاع على سير هذه العملية.

واستمع الوالي الى شروح قدمها القائمون على هذه المراكز انصبت حول كيفية التسجيل التي تتم وفق احدث التقنيات و في ظرف ثوان وذلك عبر ادخال بطاقة التعريف وتقديم وصل للمسجل دون تأخير.
آخر تحديث : 29/04/2019 13:31:12

الشعب

آخر عدد : 11720

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية