كوبني ,  27/04/2019
انطلقت الليلة البارحة في مدينة كوبني بولاية الحوض الغربي فعاليات النسخة الأولى من مهرجان كوبني للثقافة والفنون تحت شعار "نبذ خطاب الكراهية و العنصرية" .

ويشمل برنامج المهرجان الذي يدوم ثلاثة أيام تقديم عروض مسرحية وأدبية فنية متنوعة تعالج جملة من المواضيع ذات الصلة بموضوع المهرجان بالإصافة إلى مسابقات في حفظ القرآن الكريم و الشعر بشقيه الفصيح و الشعبي ومباريات في كرة القدم.

و أكد مستشار والي ولاية الحوض الغربي المكلف بالشؤون الإقتصادية والتنمية المحلية السيد ألمين ولد امبارك في كلمة بالمناسبة أن هذا المهرجان يعد فرصة للتعرف على الكنوز الثقافية والسياحة في ولاية الحوض الغربي و مناسبة لتدعيم الوحدة الوطنية خاصة في صفوف الشباب و تنمية مواهبه.

وبدوره أوضح عمدة بلدية كوبني السيد عثمان ولد سيد أحمد لحبيب ان المهرجان سيساهم في تثمين موروثنا الثقافي و تحريك الساحة الثقافية و التعريف بالمقدرات الإقتصادية و السياحية لمقاطعة كوبني.

و من جهته أكد رئيس مهرجان كوبني للثقافة والفنون السيد دداه ولد مكحلو أن التظاهرة تسعى إلى المشاركة الإيجابية في الساحة الثقافية من أجل خلق وعي ثقافي وتنموي متطور، شاكرا كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجازها.

وحضر الانطلاقة الحاكم المساعد لمقاطعة كوبني والمندوب الجهوي لوزارة الثقافية والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان والسلطات الأمنية بمقاطعة كوبني.
آخر تحديث : 28/04/2019 09:19:45

الشعب

آخر عدد : 11720

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية