تجكجة,  24/04/2019
اشرف والي تكانت السيد المختار ولد حند اليوم الأربعاء بمقر بلدية تجكجة على انطلاق أعمال ورشة تكوينيةحول إنشاء المقاولات الصغيرة والمتوسطة وكيفية تمويلها، منظمة من طرف المجلس الاعلى للشباب لصالح 62 شابا من شباب ولاية تكانت.

وتهدف هذه الورشة إلى إطلاع المستفيدين من هذاالتكوين على الطرق الكفيلة بتمكينهم من خلق مؤسسات صغيرة ومتوسطة تمكنهم من ولوج عالم الأعمال من بابه الواسع.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء تقديم سلسلة من العروض النظرية حول موضوع الورشة بالاضافة إلى تقديم نماذج من فرص الاستثمار المتاحة في ولاية تكانت.

و شكر الوالي في كلمة بالمناسبة القائمين علي الورشة مبينا العناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لشريحة الشباب ومنحهم المكانة اللائقة بهم في المجتمع .

وأضاف أن هذا التوجه تجسد من خلال حث المجتمع على ضرورة اشراك الشباب في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بإعتباره الركيزةالاساسية لما يمتلكه من طاقات واعدة خاصة انها يمكن ان تسهم إلى حد كبير في تحقيق الأهداف الوطنية بهذا الخصوص إذا ما تم توظيفها بشكل سليم.

وبدوره أوضح عضو المجلس الاعلى للشباب السيد الراجل عمر ابيليل أن هذه الورشة تهدف إلى تمكين الشباب اقتصاديا من خلال خلق مقاولات صغيرة ومتوسطة وإطلاعهم على كيفيةالحصول على تمويلها خاصة بالنسبة لأولئك الذين قرروا البقاء في مواقعهم الاصلية مساهمة في الرفع من مستوى التنميةالمحلية والحصول على فرص عمل دائمة في مواطنهم الأصلية.

وجرى افتتاح الورشة بحضور السلطات الادارية والامنية في الولاية.

آخر تحديث : 24/04/2019 15:50:58

الشعب

آخر عدد : 11722

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية