أطار ,  24/04/2019
اطلق المجلس الأعلى للشباب اليوم الاربعاء في أطار دورة تكوينية حول انشاء وإدارة وتسيير المشاريع الصغيرة والمتوسطة و تمويلها لصالح 50 شابا على مستوى ولاية آدرار .

وتهدف هذه الدورة التكوينية، التي تدخل في اطار سلسلة دورات اطلقها المجلس في عدة ولايات من الوطن، إلى تعزيز قدرات الشباب وتسليحه بالمعارف والمعلومات اللازمة في مجالات إنشاء وإدارة وتسيير المشاريع الصغيرة و المتوسطة.

و ثمن مدير ديوان والي آدرار السيد أعلي الشيخ عبدالله عمار في كلمة بالمناسبة تنظيم هذه الورشات التي تدخل في مجال تطوير التنمية المحلية و خلق مشاريع صغيرة و متوسطة تجسيدا لسياسة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الخاصة بالشباب من اجل تسريع عجلة التنمية و تمكين هذه الفئة، مشيدا بإستحداث المجلس الأعلى للشباب.
ومن جانبه أكد رئيس بعثة المجلس الأعلى للشباب الدكتور لمرابط عيسى بابه ان الاهتمام بالشباب يتصدر اولويات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز،سعيا لحكامة تنموية تنهض بالشباب في مختلف المجالات خاصة تلك المتعلقة منها بالتكوين المهني والمقاولات والصيد والزراعة وتمويل المشاريع ، مضيفا ان الإعلان عن اكتتاب 3000 مواطن خير دليل على ذلك.

وطالب رئيس البعثة، الشباب بالتركيز على التخصصات المهنية والأعمال الحرفية كبوابة للتشغيل واستثمار طاقاتهم الخلاقة في خلق قيمة مضافة تنعكس بالايجاب على الدفع بعجلة نماء وتقدم البلاد واستنهاض همم الشباب كمحرك للاقتصاد والتنمية وبناء موريتانيا.
من جهته رحب االعمدة المساعدة لبدية اطار ببعثة المجلس، مثمنا "الدور الريادي الذي يضطلع به المجلس الأعلى للشباب من خلال هذه التكوينات المهنية و التي تستهدف الشباب وتساهم في تعزيز اللامركزية و محاربة البطالة و فتح فرص التشغيل".



آخر تحديث : 24/04/2019 21:18:33

الشعب

آخر عدد : 11722

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية