نواكشوط,  15/04/2019
انطلقت اليوم الاثنين في نواكشوط أشغال الاجتماع الدوري للمنعشين المباشرين لنظام التسيير المدمج، المنظم من طرف وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومد غشقر تحت شعار"نظام تسيير السلامة أداة لتحسين الأداء الأمني للوكالة".

ويهدف هذا الاجتماع لدراسة محورين أساسيين يتعلق الأول منهما بالجودة، فيما يتعلق المحور الثاني بالسلامة في مجال أمن الملاحة الجوية.

وأوضح الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل السيد صدفي ولد سيدي محمد، في كلمة بالمناسبة أن الشعار الذي تم اختياره هذا العام يبرهن على العناية الفائقة التي توليها الوكالة لضمان ملاحة جوية آمنة تلبي متطلبات النظم والمواثيق الدولية في هذا المجال.

وأشاد بالجهود التي تقوم بها الادارة العامة لآسكنا والعمل الجبار الذي تقوم به من أجل تأمين الملاحة الجوية وبالنتائج القيمة التي تحققت في هذا المضمار.

وبدوره أوضح السيد سيدي محمد ولد سيدي، ممثل آسكنا المقيم في موريتانيا أهمية هذا الاجتماع الذي ينسجم شعاره مع الهدف المنشود تحقيقه لسنة 2019 للإدارة العامة للوكالة، مبينا أن آسكنا وضعت نظاما تسييريا مدمجا يضمن سلامة أمن الملاحة بالإضافة للأمن النوعي والبيئي .

أما السيدة آمنتا ديوب صال مديرة الأمن والجودة والبيئة بآسكنا فقد أوضحت ان هذا اللقاء سيمكن من مناقشة الاجراءات والوسائل والآليات المتعلقة بتسيير وتحسين الممارسات في مجال إدارة المخاطر.

وأشارت في هذ الصدد إلى تدارس المجتمعين نتائج مختلف التدقيقات والتفتيشات الداخلية والخارجية، مثمنة دور موريتانيا في الإشراف على الأمن من خلال القيام بتنظيم التدقيقات المطلوبة والرقابة وتعزيز الأداء.

وجرت انطلاقة الاجتماع بحضور الأمينة العامة لوزارة التجارة والصناعة والسياحة وعدد من اطر القطاع.
آخر تحديث : 15/04/2019 15:58:43

الشعب

آخر عدد : 11720

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية