نواكشوط,  09/04/2019
خلدت بلادنا ممثلة في وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، على غرار المنظومة الدولية اليوم العالمي للصحة للعام 2019 تحت شعار "التغطية الصحية الشاملة للجميع وفي كل مكان".

ويهدف تخليد هذا اليوم إلى التحسيس بأهمية الوقاية من شتى أنواع الأمراض ولفت الانتباه إلى المشاكل الصحية العمومية.

وأوضح السيد احمد جدو ولد الزين، مكلف بمهمة بوزارة الصحة الأمين العام وكالة في كلمة بالمناسبة أن التغطية الصحية الشاملة تعتبر أحد أهداف التنمية المستدامة التي تسعى بلادنا كغيرها من الدول بخطى حثيثة لبلوغها، عن طريق توسيع التأمين الصحي الاجباري ليشمل كل القطاعات العامة والخاصة وفتح التأمين الاختياري أمام الجميع ودعم الضمان الاجتماعي، فضلا عن تشكيل لجنة لدراسة تعميم الضمان الصحي في أقرب الآجال.

وأكد ان قطاع الصحة يسهر تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، على كل ما من شانه الرفع من مستوى الصحة في بلادنا، لما تمثله التغطية الصحيةالشاملة لمكافحة الامراض والوقاية منها والتخفيف من وطأتها على المواطنين .

وذكر في هذا الاطار بما تم تطويره على المستوى الاستشفائي، من فتح لمنشآت جديدة ومراكز تخصصية واقتناء للمعدات وتكوين للمصادر البشرية من كادر طبي وشبه طبي...

وبدوره بين ممثل منظمة الصحة العالمية في بلادنا الدكتور كي عبد السلام ان تخليد هذا اليوم يحتفل من خلاله هذا العام بالذكرى الواحدة والسبعين لانشاء منظمة الصحة العالمية.

واستعرض مسيرة المنظمة العالمية للصحة، مشيرا إلى أن منظمته تتخذ هذا اليوم مناسبة لنشر تقريرها السنوي المتضمن للمعلومات الصحية على المستوى العالمي.

آخر تحديث : 09/04/2019 20:10:32

الشعب

آخر عدد : 11720

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية