نواكشوط ,  21/03/2019
نظمت منظمة "لبيك" غير الحكومية اليوم الخميس بمقرها في نواكشوط حفلا تخليدا لليوم العالمي لأطفال متلازمة داون.
وأكدت السيدة كيطانه بنت محمد، مديرة إدارة الأشخاص المعاقين المساعدة بوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة أن الوزارة تعمل على تشجيع جمعيات المجتمع المدني الفاعلة في هذا المجال من اجل تكميل الدور الذي يقوم به القطاع في رعاية وتعليم الأطفال المعاقين.

ونوهت في هذا الإطار بالجهود البارزة والمهمة التي تحققت خدمة للأشخاص ذوي الإعاقة طبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى إدماج هذه الشريحة من المجتمع في الحياة النشطة.

وذكرت في هذا الصدد بالاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها بلادنا وسن القوانين والمراسيم الهادفة لتطوير وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ودعمهم ماديا ومعنويا إضافة إلى اكتتاب 100 حامل شهادة معاق.

بدوره أبرز الأمين العام للمنظمة السيد محمد سيديا أبو المعالي في كلمة بالمناسبة أهمية الدور الذي تساهم به هذه المنظمة في هذا المجال، خاصة فيما يتعلق بالتغلب على إعاقة النطق عن طريق تشخيص الأمراض المسببة لذلك .
حضر الحفل المستشار المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية بولاية انواكشوط الجنوبية السيد محمد احمد ولد شيخن ورئيس مصلحة الثقافة والشؤون الاجتماعية ببلدية عرفات السيد محمد ولد البخاري.
آخر تحديث : 21/03/2019 20:04:48

الشعب

آخر عدد : 11720

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية