نواكشوط,  18/03/2019
احتضن المتحف الوطني في نواكشوط اليوم الاثنين ندوة إعلامية منظمة من طرف قسم اتحاد الصحافة الفرنكفونية في موريتانيا بالتعاون مع الرابطات المهتمة بحماية البيئة ضمن الفعاليات المخلدة لأسبوع الفرانكفونية الذي انطلقت فعالياته يوم السبت الماضي.

وشمل برنامج الندوة محاضرات وعروض قدمها إعلاميون حول دور الاعلام الفعال في حماية البيئة ومحاربة العوامل التي يستخدمها الإنسان لتعرية الأرض من الغطاء النباتي وما لذلك من آثار سلبية على الدول .

وأكد مستشار وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان المكلف بالصحافة الخصوصية السيد محمد محمود ابو المعالي في كلمة بالمناسبة ان هذه الندوة تكتسي أهمية كبيرة لما للموضوع الذي تعالجه من دور في حماية البيئة من المخاطر التي تتعرض لها من طرف الانسان .

وأوضح أن قطاع الثقافة وبتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يمنح أولوية للدور الفعال للاعلام في تسليط الضوء وتوجيه الرأي العام حول مخاطر الانتهاك السافر للبيئة من طرف الانسان ،مركزا في هذا الصدد على الصحافة الفرنكفونية التي يمكن ان تلعب دورا مهما في هذا الخصوص.

ودعا المشاركين في الندوة إلى الخروج بتوصيات تعكس أهمية هذا الموضوع الحساس ومدى تكاتف الجهود الدولية لتوفير مناخ بيئي أكثر ضمانا لصحة الانسان في محيطه .

ومن جانبها أشادت رئيسة قسم اتحاد الصحافة الفرنكفونية في موريتانيا السيدة ماريا لاجي اتراورى بالدعم الذي تقدمه السلطات العليا للاعلام من أجل أن يلعب دوره في حماية البيئة، شاكرة الرابطات وهيئات المجتمع المدني والقامات الاعلامية الكبيرة على حضورها لهذه الندوة.

آخر تحديث : 18/03/2019 21:31:53

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11746

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية