نواكشوط,  18/03/2019
تسلمت مفوضية الأمن الغذائي اليوم الاثنين في نواكشوط هدية من الحكومة اليابانية تمثلت في 7752 طنا من الأرز لدعم جهود وبرامج الحكومة الموريتانية الهادفة إلى الرفع من مستويات الأمن الغذائي وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين .

وأوضح المفوض المساعد للأمن الغذائي السيد محمد و لد محمد العيد ولد الخيار، في كلمة بالمناسبة أنه طبقا للاتفاقية الموقعة بين الحكومتين الموريتانية واليابانية فقد تم بيع هذه الكمية بالمزاد العلني ورصدت المبالغ المتأتية من عملية البيع لتمويل برنامج ومشاريع للأمن الغذائي يتم التوافق عليها بين الطرفين لصالح الفئات الأكثر هشاشة.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تأتي تجسيدا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، بجعل الأمن الغذائي للمواطنين ورفاهيتهم حجر الزاوية في السياسات التنموية والبرامج المنفذة من طرف حكومة الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير، معربا باسم الشعب والحكومة الموريتانيين عن الشكر للشعب والحكومة اليابانيين على دعمهم لبلادنا في مجال الأمن الغذائي.

وبدوره بين سعادة السيد نوريو أهارا ،سفير اليابان المعتمد ببلادنا أن هذا البرنامج ينسجم مع الإرادة القوية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في إطار محاربة انعدام الأمن الغذائي ، معبرا عن امله في أن يسهم هذا الاتفاق في تحقيق الأمن الغذائي في موريتانيا و يعزز ويطور علاقات الصداقة التي تربط بين الشعبين.

حضر تسلم الهدية والي ولاية انواكشوط الجنوبية السيد امربيه رب ولد عابدين، والسلطات الإدارية في الولاية.

آخر تحديث : 18/03/2019 13:48:35

الشعب

آخر عدد : 11702

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية