نواكشوط,  13/03/2019
افتتحت صباح اليوم الأربعاء في نواكشوط، أعمال ورشة لمناقشة الرؤية الإستراتيجية لشركة النقل العمومي في أفق 2023، منظمة من طرف وزارة التجهيز والنقل بالتعاون مع البنك الدولي.

وتهدف هذه الورشة التي تدوم يومين إلى مراجعة النصوص القانونية للنقل بغية اعتماد قانون توجيهي يتم الاعتماد عليه في تطوير وتنظيم النقل الحضري، إضافة إلى مناقشة البرنامج التعاقدي بين شركة النقل العمومي والدولة.

وسيتلقى المشاركون في الورشة عدة عروض تتطرق لأهم الإشكاليات التي يواجهها النقل الحضري بمدينة نواكشوط والسبل الكفيلة بتنظيمه.

وأكدت وزيرة التجهيز والنقل السيدة آمال بنت مولود، في كلمة بالمناسبة أن قطاع النقل شهد خلال العشرية الأخيرة اصلاحات لامست هموم المواطن، حيث تم إنشاء شركة وطنية للنقل العمومي سنة 2010 وسلطة لتنظيم النقل سنة 2011، إضافة إلى مراجعة المنظومة القانونية واعتماد قانون توجيهي يشكل مرجعية أساسية للقطاع.

وأضافت أن موضوع هذه الورشة يأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في هذا المجال والتي تسهر حكومة الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير على تنفيذها.

وأشارت إلى أن قطاع النقل يلعب دورا محوريا في دعم الاقتصاد الوطني، كما يشكل رافعة أساسية تساهم بشكل ايجابي في نمو البلد من خلال توفير الشغل لآلاف المواطنين والعيش الكريم لآلاف الأسر ذوي الدخل المحدود والمتوسط.

جرى افتتاح الورشة بحضور وزيري الاقتصاد والمالية والاسكان والعمران والاستصلاح الترابي وممثل البنك الدولي في موريتانيا وعدد من أطر القطاع والفاعلين في مجال النقل العمومي.
آخر تحديث : 13/03/2019 15:00:00

الشعب

آخر عدد : 1124

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية