نواكشوط ,  12/03/2019
انطلقت صباح اليوم الثلاثاء على عموم التراب الوطني المرحلة الجهوية من رالي العلوم وذلك في أربعة أقطاب جهوية.

ويمثل القطب الشرقي منها الذي تجري مسابقاته بمدينة النعمة، ولايات الحوضين ولعصابه وتكانت فيما يمثل القطب الجنوبي الذي تحتضن سيليبابي مسابقته ولايات غورغول ولبراكنه وغيديماغا واترارزة.

ويمثل القطب الشمالي الذي تجري مسابقته في انواذيبو ولايات آدرار وتيرس زمور واينشيري وانواذيبو فيما تمثل ولايات نواكشوط الثلاث القطب الرابع والذي تجري مسابقته بمدرسة تكوين المعلمين بنواكشوط .

ويشارك في هذه المرحلة 135 تلميذا بمعدل 36 تلميذا لكل قطب باستثناء قطب نواكشوط ب 27 تلميذا .

وتتميز هذه المرحلة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام بكون امتحانها شفهيا من خلال مناظرات بين مجموعات من الطلاب لتعويدهم على الابداع والتميز.

وتميزت انطلاقة الرالي على مستوى نواكشوط بزيارة وزيرة التهذيب الوطني والتكوين المهني السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس لمركز الامتحان بمدرسة تكوين المعلمين في انواكشوط حيث اطلعت على ظروف سير المسابقة كما عاينت جانبا من المناظرات بين الفرق المشاركة.

وعلى مستوى الاقطاب الجهوية قام ولاة كل من الحوض الشرقي وغيديماغا وداخلت نواذيبو بزيارة لمراكز المسابقة حيث اطلعوا ميدانيا على سير الامتحانات والظروف التي تجري فيها .
وتلقى السادة الولاة شروحا من المديرين الجهويين للتهذيب الوطني والتكوين المهني تناولت مختلف جوانب المسابقة والاليات المطبقة في اجرائها، واهميتها على مستوى توسيع مدارك التلاميذ وحثهم على التفوق والتميز في المواد العلمية.

تجدر الاشارة إلى ان المرحلة الاولى من رالي العلوم انطلقت في ال24 فبرائر الماضي على عموم التراب الوطني لنيل جائزة رئيس الجمهورية في المواد العلمية.





آخر تحديث : 12/03/2019 21:09:09

الشعب

آخر عدد : 11679

فيديو

العملات

20/03/2019 12:34
الشراءالبيع
الدولار36.3036.66
اليورو41.2241.63

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية