اركيز,  07/03/2019
أشرف الأستاذ حمدي ولد محجوب، المدير العام للوكالة الوطنية "التضامن" لمحاربة آثار الرق وللدمج ولمحاربة الفقر، رفقة والي ولاية اترارزه، السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم، أمس الأربعاء، بقرية أتيشطيات التابعة لبلدية انتيكان بمقاطعة اركيز، على تدشين إعدادية مكتملة ومجهزة بالمعدات التربوية تم إنجازها من طرف الوكالة .

و أكد المدير العام للوكالة الوطنية "التضامن" في كلمة بالمناسبة، أن بناء هذه المنشاة التعليمية يأتي استجابة لتطلعات المواطنين في الحصول على خدمات تعليمية مناسبة، مشيرا إلى الدور المحوري الذي يلعبه التعليم في القضاء على الفقر.

وأضاف أن هذا التدشين يأتي ضمن مجموعة من المشاريع التنموية المنفذة لصالح المواطنين بشكل عام والمحتاجين منهم بشكل خاص.

وحث في كلمته المواطنين على المحافظة على الوحدة الوطنية، مؤكدا أنها ستظل الأساس القوي الذي يقوم عليه استقرار بلادنا.

وبدوره أشاد والي اترارزة بالمجهود الكبير الذي تقوم به وكالة "التضامن" من أجل توفير الخدمات الأساسية من تعليم وصحة للمواطنين، وخاصة في القرى الأكثر احتياجا.

و كان المدير العام للوكالة الوطنية "التضامن" قد أشرف قبل ذلك على تدشين مركز صحي في قرية لبيرد التابعة لبلدية أمبلل بمقاطعة كرمسين.

و يضم هذا المركز الصحي قاعات للمعاينة والحجز والولادة وصيدلية ومخزن أدوية يتوفر على معايير السلامة المطلوبة، ويتكون الطاقم الطبي للمركز الذي يتوفر على أجهزة للكشف الطبي من ممرض وقابلة وصيدلاني.

و جرى حفل التدشين الذي يدخل في إطار تخليد اليوم الوطني لمحاربة آثار الاسترقاق، بحضور السلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

آخر تحديث : 07/03/2019 10:36:44

الشعب

آخر عدد : 1124

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية