نواكشوط,  02/03/2019
انطلقت اليوم السبت بالمركز الدولي للمؤتمرات المرابطون في نواكشوط، وقائع المؤتمر العادي الثاني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية تحت رئاسة رئيس الحزب الأستاذ سيدي محمد ولد محم.

وقدم رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية خلال هذا الاجتماع استقالته واستقالة الهيئات الحزبية القائمة قبل أن يسلم القيادة لمكتب السن.

وصوت المؤتمرون على قرارين يتعلق احدهما باعتماد ومساندة ترشح السيد محمد ولد الشيخ محمد أحمد وزير الدفاع الوطني، للرئاسيات القادمة ويتعلق الثاني بانتخاب لجنة مؤقتة لتسيير شؤون الحزب إلى غاية انعقاد مؤتمره القادم، برئاسة السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا وزير الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الادارة وانتخاب الحزب السيد محمد ولد عبد الفتاح وزير النفط والطاقة والمعادن لتسيير الأمانة العامة خلال هذه الفترة.

وشكر الأستاذ سيدي محمد ولد محم قبل ذلك في كلمة بالمناسبة كافة قيادات الحزب وجميع رؤسائه السابقين بدءا بالأخ الرئيس المؤسس فخامة السيد محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية، مشيدا بما" أنجز على أرض الواقع وبما راكم وبما حقق وبما وجه وبما واكب".

كما شكر أعضاء المكتب التنفيذي الذين رافقوا مسيرة الحزب على ما قدموا من خدمات جليلة في هذا الصدد ،و أعضاء المجلس الوطني وجميع الاتحاديات والأقسام والفروع ورؤساء الهيئات القاعدية و َاطر الحزب ووجهائه ونساء وشباب الحزب وجميع منتخبيه في البلديات والنيابيات والمجالس الجهوية على عملهم لنجاح أهداف الحزب وبرامجه.

وقال إن الظرفية التي تمر بها البلاد الآن تشكل فرصة للتأمل ومراجعة ما تحقق خلال العشرية الأخيرة ، مشيرا إلى ان ما تحقق فيها لم تستطع كل الأنظمة التي تعاقبت على حكم البلد تحقيقه طيلة خمسين سنة من عمر الدولة.

وأضاف ان المؤتمر يمثل فرصة للتثمين والدعم والاشادة بالقيادة الرشيدة الراسخة والفعالة لفخامة الرئيس المؤسس السيد محمد ولد عبد العزيز صاحب رؤية هذا المشروع وفكرته وأساسه في قيادة التحول والتناوب وقيادة البلد إلى بر الأمان على الصعد الأمنية والسياسية والاقتصادية.

وجرت وقائع انطلاقة المؤتمر بحضور الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير وأعضاء الحكومة وممثلي الحزب في الجمعية الوطنية ومناديب الحزب إلى المؤتمر على امتداد التراب الوطني وقادة التشكيلات السياسية الوطنية وجمع من المدعوين.

كما حضرت وقائع الانطلاقة وفود من السنغال والنيجر واتشاد وبوركينا افاسو والجزائر والمغرب وفلسطين والصين .

آخر تحديث : 02/03/2019 20:37:09

الشعب

آخر عدد : 11681

فيديو

العملات

20/03/2019 12:34
الشراءالبيع
الدولار36.3036.66
اليورو41.2241.63

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية