نواكشوط ,  26/02/2019
انطلقت اليوم الثلاثاء في نواكشوط أشغال ملتقى تقني لتوسيع التغطية الاجتماعية وايجاد الحلول للوصول إلى المجموعات التي تصعب تغطيتها، منظم من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وصندوق التأمين الصحي بالتعاون مع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي .

ويشمل برنامج الملتقى، الذي يدوم يومين، تقديم عروض من طرف خبراء وطنيين ودوليين حول آليات وخطط العمل الكفيلة بالوصول إلى توفير الغطاء الصحي والاجتماعي أاكبر عدد من العاملين والمستثمرين في القطاع غير المصنف.

وأبرز الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرة الادارة السيد احمد ولد محمد محمود ولد الديه في كلمة بالمناسبة ان تنظيم هذا الملتقى يكتسي أهمية كبيرة ، حيث يأتي بعد إدراك الهيئات المنظمة صعوبة الوصول إلى فئات عريضة من المواطنين العاملين في القطاع غير المصنف والمهن الحرة إلى خدمات أساسية في مجال الرعاية الاجتماعية.

وأوضح أن هذا اللقاء يدخل ضمن الخطط التنموية الهادفة إلى الرفع من المستوى المعيشي للمواطنين وحمايتهم من الأخطار تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى ايجاد حلول لإشكالية وتوسيع التغطية الاجتماعية لتشمل هذه الفئات المحرومة منها.

وأضاف انما سيتوصل اليه المشاركون من توصيات وتصورات وعروض وتبادل للتجارب في هذا المجال على مستوى المؤسسات الراعية سيكون له الأثر الايجابي في إعداد وتنفيذ الاستراتيجية المستقبلية للوصول إلى هدف التغطية الشاملة .

وقال المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي السيد سيدي عثمان ولد محمد المامون ان دمج القطاع غير المصنف يمثل اشكالية مطروحة وهدفا عالميا يحظى باهتمام الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختصة وجميع بلدان العالم بصفته السبيل إلى تنمية الإنسان وتحقيق رفاهه.

ومن جانبه أعرب المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الجزائري و رئيس الهيئة المديرة لمكتب ارتباط الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي بشمال افريقيا السيد هدام تجاني حسن عن ارتياحه لاحتضان موريتانيا لهذا الملتقى الذي يشارك فيه عدد كبير من الخبراء من دول المغرب العربي وافريقيا وخبراء من الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ،مشيدا بالدور الذي تقوم به موريتانيا بواسطة مؤسساتها العاملة في هذا المجال بغية تحسين الأوضاع الاجتماعية للعاملين في القطاع غير المصنف.

وجرى افتتاح الملتقى بحضور الأمين العام لوزارة الصحة السيد أحمد ولد اج ،والأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة السيد محمد محمود ولد احمد ولد سيدي يحيى، والمدير العام لصندوق التأمين الصحي السيد دبه ولد زين،و السيد مجيد فتح الله ، المنسق الجهوي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي على مستوى افريقيا وآسيا والمحيط الهادي.


آخر تحديث : 26/02/2019 15:24:51

الشعب

آخر عدد : 11681

فيديو

العملات

20/03/2019 12:34
الشراءالبيع
الدولار36.3036.66
اليورو41.2241.63

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية