نواكشوط,  22/02/2019
اختتمت اليوم الجمعة بفندق اطفيلة في نواكشوط ورشة جهوية حول تكوين مكونين وطنيين حول دليل برمجة العائد الديموغرافي،

منظمة من طرف مشروع تمكين المرأة والعائد الديموغرافي في الساحل التابع لوزارة الاقتصاد والمالية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والبنك الدولي.

وتابع المشاركون على مدى أربعة أيام عدة عروض تناولت مواضيع تمس صميم المشاكل المطروحة حول دليل برمجة العائد الديمغرافي .

و ثمن السيد محمد سالم ولد سويلم الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية وكالة النتائج التي توصل اليها المشاركون من خلال مناقشاتهم الجادة التي سيكون لها كبير الأثر في توجيه الخيارات في مختلف مجالات السياسة السكانية.

وأضاف أنه بالنسبة لموريتانيا نظرا لما يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لكل ما من شأنه الرفع من تمكين المرأة والشباب ودعم مشاركتهم في عملية التنمية ستؤخذ هذه النتائج بعين الاعتبار ضمن السياسات الوطنية التي تعكف حكومة الوزير الأول على تنفيذها.

وأبرز أن هذه البلدان المشاركة سجلت تقدما في سبيل إدماج العائد الديموغرافي في سياساتها الإقتصادية والاجتماعية ,آخذة بعين الاعتبار ملامح كل بلد على حدة ومتناولة بالتحليل ماتوفره المراصد الوطنية للعائد الديمغرافي من اضافة نوعية في هذا المجال .

وثمن مستوى التأطير الذي أشرف عليه معهد أيكون ومركز اكريفات، شاكرا الشركاء في التنمية وخصوصا صندوق الامم المتحدة للسكان والبنك الدولي.

وبدوره أوضح نائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان المقيم في بلادنا السيد سيناث حيدارا أن هذه الورشة ستمكن من بلوغ هدف أساسي يتمثل في خلق قطب أساسي من الخبراء الوطنيين القادرين على تكوين فاعلين حول إستخدام دليل برمجة العائد الديمغرافي وتنفيذ خارطة للطريق بهدف ضمان تبني هذه الأداة ومتابعة صارمة للأنشطة المقام بها في هذا المجال، شاكرا الحكومة الموريتانية على استضافتها هذه الورشة المخصصة .

شارك في هذه الورشة ممثلون من سبع دول هي، بالإضافة إلى بلادنا، تشاد و بنين وبركينا فاسو و مالي والنيجر والسنغال.
آخر تحديث : 23/02/2019 08:38:40

الشعب

آخر عدد : 11681

فيديو

العملات

20/03/2019 12:34
الشراءالبيع
الدولار36.3036.66
اليورو41.2241.63

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية