نواكشوط,  20/02/2019
نظمت جامعة انواكشوط العصرية مساء اليوم الاربعاء بالمعهد الجامعي المهني بانواكشوط حفلا لتقديم المنشور الجديد للبروفسير صالح ولد ملاي احمد، تحت عنوان: " الافكار العظيمة التي اثرت في العلم وغيرت العالم" .

واستهل الحفل الذي جرى تحت اشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور سيدي ولد سالم

بكلمة القاها رئيس جامعة انواكشوط العصرية لبروفسير احمدو ولد حوبه حول اهمية هذا المنشور وقيمته العلمية بوصفه لبنة جديدة تنضاف إلى الجهود التي يقوم بها الباحثون في تطوير التعليم العلمي الاكاديمي والبحث العلمي في موريتانيا.

واستعرض السيرة الذاتية للمؤلف وماطبعها من انجازات مهنية وعلمية طيلة دراسته ومسيرته المهنية التي مكنته من المساهمة في التحسين من اداء مؤسسات التعليم العالي التي ترأس إداراتها وقدم لها الكثير من الافكار التي ساعدتها في اداء مهمتها على اكمل وجه.

وبدوره ثمن لبروفسير صالح ولد ملاي احمد اشراف وزير التعليم العالي وطاقمه الاكاديمي على تقديم هذا المنشور وماقامت به جامعة انواكشوط العصرية من احتفاء بتاليفه الجديد بواسطة هذا الحفل الذي شهد حضور العديد من الشخصيات العلمية .

وقال ان هذا الجهد العلمي استخلصه من مئات النظريات والافكار التي اسنبط منها 25 نظرية اثرت في العلم وغيرت العالم لتمكين القارئ من التركيز على الافكار الاساسية من هذه النظريات، معددا مزايا هذه الافكار ودورها في توجيه الباحثين وتغيير افكارهم نحو الافضل.

ونبه إلى ان العلم معقد والحصول عليه صعب ويحتاج إلى جهد وطموح، إلا أنه لامناص منه كعامل اساسي لتطوير الامم والشعوب، مشيرا إلى ان الحاجة اليوم تملي على الجميع الاخذ بناصية العلم والتمكن منه من خلال جودة التعليم وتطوير البحث العلمي ودعم الابتكار التكنولوجي.

جرى الحفل بحضور مسؤولي مؤسسات التعليم العالي وعمداء ومسؤولي جامعة انواكشوط العصرية.
آخر تحديث : 21/02/2019 08:42:12

الشعب

آخر عدد : 11725

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية