نواكشوط,  12/02/2019
تتواصل لليوم الثاني على التوالي أشغال الملتقى السادس عشر للكونفدرالية الدولية لروابط المصارف المتخرجة من المعهد التقني للبنوك والرابطة الموريتانية لخريجي المهد التقني للبنوك في فرنسا الذي تحتضنه العاصمة نواكشوط، تحت عنوان " المصرف الإفريقي والاقتصاد الرقمي".

ويتضمن برنامج اللقاء الذي يدوم خمسة أيام عدة عروض تتناول مواضيع تتعلق بقضايا الساعة والتحديات والرهانات المستقبلية للمصارف، كالبنك الإفريقي، و واقع الاقتصاد الرقمي في إفريقيا، و التحويل الرقمي الآفاق والإطار التنظيمي المصرفي، و المواءمة بين الحاجات وتطلعات الفاعلين.

كما ستتناول المداخلات كذلك التعريف بالإطار التنظيمي والاقتصادي الرقمي في إفريقيا الشمالية، والإطار التشريعي والتنظيمي في منطقة لفرنك الإفريقي، و المواءمة بين النصوص التنظيمية اللازم إدخالها على الإشراف والتنظيم والمقتضيات الجنائية والمدنية، والعرض الرقمي المصرفي الإمكانيات و واقع السوق.

وثمن محافظ البنك المركزي الوطني، السيد عبد العزيز ولد الداهي، في كلمة له خلال حفل الافتتاح، موضوع هذا اللقاء لماله من انعكاسات ايجابية على مستقبل اقتصاد وأنظمة الدول المالية خاصة المتعلق منها بالاقتصاد الرقمي.

وأشار إلى أن دول العالم تواجه اليوم ظاهرة العولمة التي أدت إلى تغير نمط الحياة والتواصل وآليات التنظيم والتسيير وخلقت حاجيات وعادات استهلاكية جديدة لجميع الفاعلين الاقتصاديين.

و قال إن العالم قطع خطوات هامة على طريق مسايرة هذه التحولات بفضل التكنولوجيا التي شهدت تقدما ملحوظا وثورة المعلومات وتطوير التشريعات.

وأعرب عن أمله في أن يتمكن هذا اللقاء من تقديم تصور مشترك للحلول الممكنة لمختلف المشاكل المطروحة في هذا الإطار.

أما رئيس رابطة موريتانيا لخريجي معهد تقنيات البنوك بفرنسا، السيد محمد عبد الله ولد بيبكر، فقد أشاد بالحضور المتميز للفاعلين الاقتصاديين خاصة القادمين من فرنسا والبلدان الإفريقية، داعيا الجميع إلى تعميق النقاش حول مواضيع حساسة وذات ارتباط وثيق بمهنة المصارف التي من ضمنها الاقتصاد الرقمي.

جرى حفل الافتتاح بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاتصال والاعلام، الدكتور سيدي ولد سالم.
آخر تحديث : 12/02/2019 18:57:24

الشعب

آخر عدد : 11704

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية