روصو,  07/02/2019
انطلقت صباح اليوم الخميس بمدينة روصو، أشغال ورشة تحسيسية لصالح الهيئات المعنية بإدارة وتسيير النقاط الحدودية في ولاية اترارزة.

وتهدف هذه الورشة إلى تعزيز قدرات الجهات المعنية حول طرق وآليات إدارة النقاط الحدودية خاصة من حيث ضبط الإجراءات واليقظة المطلوبين في هذه النقاط حيث يتم تسيير حركة الأفراد والبضائع من مكان إلى آخر مع اختلاف الشعوب وتنوعها.

و أكد والي اترارزة السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم، في كلمة بالمناسبة، على الأهمية البالغة التي يكتسيها هذا الفضاء الحساس، حيث يتم تسيير حركة الأفراد والبضائع من مكان إلى آخر مع اختلاف الشعوب وتنوعها، مما يتطلب مزيدا من الرقابة واليقظة .

وقال إن هذه الورشة تشكل فرصة للتلاقي وتعميق التشاور بين الجهات المعنية للخروج باقتراحات وأفكار، ستساهم في تعزيز آلية المراقبة والتسيير المحكم للنقاط الحدودية وتأمينها .

بدورها أكدت ممثلة منظمة الهجرة الدولية في بلادنا على التعاون الوثيق بين المنظمة والسلطات العمومية في مجال تسيير الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية مما جعل منظمتها تتطلع إلى مزيد من التشاور وتبادل الخبرات بين الجانبين .

يشارك في أعمال الورشة ممثلون عن السلطات الإدارية والأمنية في كل من روصو وكرمسين وانجاكو ولكصيبة 2 وانتيكان وعدد من المنتخبين في البلديات الحدودية بالولاية .

آخر تحديث : 07/02/2019 14:20:40

الشعب

آخر عدد : 11660

فيديو

العملات

21/02/2019 10:59
الشراءالبيع
الدولار36.3336.69
اليورو41.1841.59

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية