اطار,  06/02/2019
احتضن الملعب البلدي في اطار اليوم الاربعاء انطلاق مشروع المبادرة المحلية التشاورية للتنمية المستدامة لواحات اطار والطواز.

ويهدف المشروع-الممول من طرف الاتحاد الاوروبي بمبلغ قدره 380000 اورو على مدى 40 شهرا -إلى تعزيز التنمة المستدامة للواحات في كل من اطار والطواز من خلال صون وتعزيز الموارد الطبيعية والاقتصادية وتقوية القدرات الفنية والتنظمية ودعم المبادرات في المجالات التنموية والاقتصادية.

و اكد مدير ديوان والي آدرار السيد اعل الشيخ ولد عبدالله ولد عمار في كلمة بالمناسبة على الاهمية التي يكتسيها هذا المشروع وآفاقه الاقتصادية الواعدة.

واضاف ان المشروع يستمد اهميته اساسا من كونه يوفر فضاء واسعا للحوار والتبادل بين منظمات الواحات والبلديات والمصالح التقنية الجهوية، ممايعزز المساهمة في النشاط الاقتصادي للولاية.

وبدوره اوضح السيد افيليب ديكلرك المكلف بالبرامج بمندوبية الاتحاد الاوروبي في موريتانيا ان المشروع ياتي في اطار التعاون القائم بين بلادنا وهذه الهيئة الاوروبية خاصة في مجالات الامن الغذائي والزراعي والزراعة.

وقال ان الشراكة مع موريتانيا تمتد على مدى عقود وتشمل مجالات متعددة.

ومن جهته ثمن العمدة المساعد لبلدية اطار السيد احمد ولد خيار الاهداف التنموية المحلية التي يرمي لتحقيقها هذا المشروع.

وجرت الانطلاق بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة اطار السيد ساليمو ولد محمد الطيب المندوب الجهوي للتنمية الريفية ومسؤول خلية الدعم الجهوي لمشروع التنمية المستدامة للواحات والمندوب الجهوي للشباب والرياضة والمنسق الوطني للمشروع.

آخر تحديث : 06/02/2019 18:24:46

الشعب

آخر عدد : 11660

فيديو

العملات

21/02/2019 10:59
الشراءالبيع
الدولار36.3336.69
اليورو41.1841.59

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية