انواذيبو,  01/02/2019
انطلقت اليوم الجمعة في مدينة انواذيبو، خدمات تشغيل الشباك المتجول للوكالة الوطنية لترقية وتشغيل الشباب، لصالح الباحثين عن فرص التشغيل على المستوى الجهوي .

ويهدف هذا المشروع الذي يعرف باسم " أملي" الى دعم المهارات المهنية للشباب الموريتاني بصفة عامة وخريجي المحاظر بصفة خاصة من خلال التكوين المهني والدمج وترقية روح المقاولة والمبادرة والقيادة من أجل ضمان استفادتهم القصوى من الفرص المتاحة في سبيل الحد من معضلة بطالة الشباب .

وأكد المدير العام للوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب السيد بيت الله ولد أحمد لسود أن ترقية تشغيل الشباب والإشكاليات المرتبطة بها تتبوأ مكانة خاصة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي تعمل حكومة الوزير الاول السيد محمد سالم ولد البشيرعلى تجسيده .

وأضاف أن الحكومة عهدت الى الوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب باعتبارها المرفق العمومي للتشغيل بتنفيذ حزمة من البرامج في مجال التشغيل والتشغيل الذاتي وتنمية مهارات العاطلين عن العمل .

وقال إن الشباك المتجول يسعى الى تقريب الخدمة من المستفيدين وتسجيلهم على قاعدة بيانات خاصة بالوكالة وتشخيص احتياجات المؤسسات والشركات وتلبيتها .

وبدوره أوضح السيد جِبْرِيل يورو ديكو المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة أهمية هذه الخدمة التي تدخل في إطار تنفيذ مشروع تمكين الشباب الموريتاني والمنفذ بالتعاون بين المنظمة الدولية للهجرة والوكالة .

وأضاف أن برنامج الشباك المتجول يعهد إليه توفيرالظروف المثلى للعاطلين عن العمل ودمجهم في سوق العمل.

وجرت انطلاقة الشباك بحضور مستشار والي داخلت انواذيبو و حاكم المقاطعة والعمد المساعد
وشخصيات أخرى.
آخر تحديث : 01/02/2019 19:02:41

الشعب

آخر عدد : 11765

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية