كيهيدي ,  01/02/2019
انطلقت مساء أمس الخميس بمدينة كيهيدي أعمال ورشة تكوينية حول "موضوع التغذية: رؤية متعددة القطاعات"، منظمة من طرف مفوضية الأمن الغذائي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

و يستفيد من هذه الورشة التي تدوم يومين رؤساء المصالح الجهوية بمختلف القطاعات المعنية، إضافة إلى المناديب الجهويين لمفوضية الأمن الغذائي في ولايات لبراكنه و اترارزه و غورغول و غيدي ماغا وبعض ممثلي المنظمات غير الحكومية.

وتميزت الورشة بتقديم عدة عروض من طرف خبير في مجال التغذية ناقشت مواضيع التحسيس للأخصائيين في مجال المؤسسات العاملة في القطاع، و كيفية دمج التغذية في برامجهم و مشاريعهم و كذا تقديم أفضل الوسائل و الحلول الملاءمة في المجال.

و أوضح والي غورغل المساعد السيد محمد محمود ولد محمد المختار، في كلمة بالمناسبة أن موضوع الأمن الغذائي وخاصة برامج التغذية الصحية للفئات الأكثر هشاشة يحتل مكانة هامة ضمن أولويات برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، الذي تشرف حكومة الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير على تنفيذه.

وأضاف أن هذه الورشة التكوينية ستكون فرصة سانحة لتبادل الخبرات و التجارب لممثلي مختلف القطاعات الحكومية و الشركاء و الفاعلين المدنيين حول هذا الموضوع.

و بدوره رحب عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي، بالمشاركين في الورشة، معبرا عن سعادته باحتضان كيهيدي لهذه الورشة الهامة.

جرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي و مكلف بمهمة بمفوضية الأمن الغذائي و مستشار بنفس المفوضية.

آخر تحديث : 01/02/2019 10:07:19

الشعب

آخر عدد : 11705

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية